أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / النفط والطاقة تستبعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء

النفط والطاقة تستبعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء

استبعدت لجنة النفط والطاقة النيابية، وصول حجم الانتاج الكهربائي في العراق الى 13 الف ميغا واط، خلال الفترات القريبة المقبلة، فيما اكدت ان الطاقة الكلية المنتجة في الوقت الراهن لم تتعد 10 آلاف ميغا واط.

ويشهد البلد، زيادة ملحوظة في ساعات التجهيز الكهربائي، بلغت في العديد من المدن العراقية 24 ساعة تجهيز، في خطوة وصفت بالمهمة، والتي يمكن ان تعزز ثقة المواطن بالإجراءات الحكومية، المتمثلة بالخطوات الصائبة لوزارة الكهرباء.

واعتبر عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان، ان التحسن الحاصل في الطاقة الكهربائية «مغالطة لتضليل الرأي العام»، لاسيما عقب المعلومات الموثقة بكتب رسمية، والتي تشير الى ان حمل ساعات الذروة للمحطات الكهربائية لا يتجاوز 10 آلاف ميغا واط، وهذا الامر يدحض ادعاءات وزارة الكهرباء ببلوغ انتاج المحطات 13 الف ميغا واط، على حد قول النائب.

واكد عواد ان الاكتفاء الذاتي من الطاقة قابل للتحقيق بعد ادخال ما لا يقل عن خمس وحدات توليدية جديدة للمنظومة الكهربائية.

وتابع عواد «انه وفي حال ادخال المحطات الكهربائية الخمس المقرر تشغيلها، وهي محطة الكيارة وكركوك والرميلة والزبيدية والرميثة، حينها يمكن بلوغ حجم الانتاج الكلي 13 الف ميغاواط، بواقع 16 ساعة تجهيز وثماني ساعات قطع.

عن Moaid Alfaily

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*