أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / البصرة تستعد لتسلم الصلاحيات الممنوحة من 8 وزارات

البصرة تستعد لتسلم الصلاحيات الممنوحة من 8 وزارات

اعلن مدير اعلام محافظة البصرة عن تشكيل هيئة عليا برئاسة المحافظ وعضوية رؤساء الوحدات الإدارية، لسحب الصلاحيات الممنوحة للحكومة المحلية من (8) وزارات في المركز.

وقال رغد الطاهر عقد محافظ البصرة ماجد النصراوي امس اجتماعا موسعاً مع رؤساء الوحدات الإدارية في الأقضية والنواحي لبحث سبل الارتقاء بالواقع الخدمي ،وتقديم خطط موضوعية تنسجم مع الواقع المعاش للمواطنين “.

واضاف ان “الاجتماع ناقش الصلاحيات الممنوحة لرؤساء الدوائر الخدمية بموجب قانون المحافظات المعدل ،وتشكيل هيئة عليا برئاسة محافظ البصرة وعضوية رؤساء الوحدات الإدارية لسحب الصلاحيات الممنوحة للحكومة المحلية من (8) وزارات في المركز وتحت سقف حدده القانون المعدل بسنتين “.

واوضح ان “المجتمعين تطرقوا الى ملف أزمة المدارس ،وخطة المحافظة في بناء مدارس سريعة الإنجاز واكدوا على ضرورة استملاك الأراضي الخضراء التي أعلن محافظ البصرة عن إزالة معرقلاتها، والسعي الحثيث لاستملاك الأراضي الأخرى العائدة للوزارات الأخرى بغية إنهاء أزمة الدوام الثلاثي والتوجه لتطوير النظم الدراسية .”.

يذكر ان قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 الذي صوت عليه البرلمان في جلسته التي عقدت اليوم الأحد 23/ 6/ 2013، نص على منح المحافظات غير المنتظمة بإقليم صلاحيات واسعة ، ومن بينها سحب بعض صلاحيات من 8 وزارت لمدة سنتين.

عن Moaid Alfaily

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*