أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الرياضيـــــة / قرعة الدوري الأوروبي تسفر عن 3 مواجهات إنكليزية روسية

قرعة الدوري الأوروبي تسفر عن 3 مواجهات إنكليزية روسية

أسفرت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، والتي أجريت مساء امس الجمعة في مونت كارلو عن ثلاث مواجهات بين الكرة الإنكليزية ونظيرتها الروسية وفي مقدمتها المواجهة بين توتنهام الإنكليزي وآنجي الروسي في المجموعة الحادية عشر.

وأوقعت القرعة الفريقين سويا ضمن هذه المجموعة بعد أيام قليلة من فشل توتنهام في التعاقد مع البرازيلي ويليان لاعب وسط آنجي.

وكان ويليان واحدا من لاعبين عدة سعى آنجي لبيعهم من أجل التخلص من القيود المالية ولكن اللاعب حول وجهته إلى تشيلسي بعدما أجرى الفحوص الطبية في نادي توتنهام وقبل أن يلحق به زميله المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو في صفوف تشيلسي.

كما أوقعت القرعة فريقي شيريف تيراسبول المولدوفي ، من شرق أوروبا أيضا ، وترومسو النرويجي مع توتنهام وآنجي في هذه المجموعة علما بأن ترومسو شارك في هذا الدور بعدما صدقت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) في وقت سابق اليوم على قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بإيقاف بشكتاش التركي أوروبيا لإدانته في قضية تلاعب بنتائج المباريات.

كما أسفرت القرعة عن وقوع سوانسي سيتي الإنكليزي مع كوبان كراسنودار الروسي ، وبلنسية الأسباني وسان جالين السويسري في المجموعة الأولى ، وويغان الإنكليزي حامل لقب كأس إنكلترا مع روبن كازان الروسي وماريبور السلوفيني وزويته فارجيم البلجيكي في المجموعة الرابعة.

وتقام المراحل الست لفعاليات هذا الدور في الفترة من 19 أيلول إلى 12 كانون أول المقبلين.

كما أعلن اليويفا أن نادي أبويل نيقوسيا القبرصي سيحل مكان فناربخشة التركي في دور المجموعات.

وخسر فناربخشة أمام أرسنال الإنكليزي في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات في بطولة دوري الأبطال وكان من المفترض أن ينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي وأن يكون ضمن القرعة اليوم ، ولكن (كاس) صدقت على عقوبة إيقاف النادي عامين من البطولات الأوروبية والتي أصدرها اليويفا سابقا لإدانة النادي في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات عام 2011 .

وأوقعت القرعة النادي القبرصي ضمن المجموعة السادسة مع فرق بوردو الفرنسي وإنتراخت فرانكفورت الألماني .

وأسفرت القرعة أيضا عن وقوع وأيندهوفن الهولندي ودينامو زغرب الكرواتي وكرونوموريتس أوديسا الأوكراني ولودوجوريتس رازجراد البلغاري بالمجموعة الثانية ، وستاندر لييج البلجيكي وسالزبورج النمساوي وإلفسبورج السويدي وإيسبرج الدنماركي في المجموعة الثالثة ، وفيورنتينا الإيطالي ودنيبرو بتروفسك الأوكراني وباكوس فيريرا البرتغالي وباندوري الروماني في المجموعة الخامسة.

كما أوقعت دينامو كييف الأوكراني وجنك البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي وثوون السويسري في المجموعة السابعة ، وأشبيلية الأسباني وفرايبورغ الألماني واشتوريل البرتغالي وسلوفان ليبيريتش التشيكي في المجموعة الثامنة ، وليون الفرنسي وريال بيتيس الأسباني وفيتوريا جيمارايش البرتغالي وهينك رييكا الكرواتي في المجموعة التاسعة ، ولاتسيو الإيطالي وطرابزون سبور التركي وليجيا وارسو البولندي وأبولون ليماسول القبرصي بالمجموعة العاشرة ، وألكمار الهولندي وباوك اليوناني وشاختار كاراجاندي من كازاخستان في المجموعة الثانية عشر.

عن moaid Naser

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*