أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / إضافة درجتين لمعدل طلبة السادس الإعدادي

إضافة درجتين لمعدل طلبة السادس الإعدادي

تدرس لجنة التربية البرلمانية مقترح اضافة درجتين على معدل طلبة السادس الاعدادي الناجحين بالدور الاول، فيما تناقش منح فرصة اخرى للراسبين في الثالث المتوسط لإداء امتحانات الدور الثاني.

عضو اللجنة انتصار الغريباوي اشارت الى ان اللجنة تناقش مع لجنة التعليم البرلمانية اضافة درجتين على المعدل النهائي لطلبة السادس الاعدادي الناجحين في الدور الاول، مؤكدة ان المقترح طرح امام هيئتي الرأي في وزارتي التربية والتعليم العالي. يشار الى ان وزارة التعليم العالي كانت قد منحت طلبة السادس الاعدادي الناجحين في الدور الاول للعام الدراسي 2012 ــ 2013 سبع درجات على المجموع ما يعادل درجة واحدة على المعدل النهائي للطالب بغية رفع معدلاتهم.

واكدت الغريباوي ان رئيس لجنة التربية يتابع آلية العمل بخطة القبول المركزي لطلبة السادس الاعدادي لمن هم اصحاب الحدود الدنيا بالمعدل النهائي مع وزارة التعليم العالي، منبهة بان المدة المقبلة من المؤمل ان تشهد قرارات تصب لمصلحة الطالب .

على الصعيد نفسه، افادت الغريباوي بان مقترح منح الطلبة الراسبين في الثالث المتوسط فرصة اداء امتحانات الدور الثاني اسوة بطلبة السادس الاعدادي مازال قيد الدراسة مع هيئة الرأي بوزارة التربية على أمل ان تعلن موافقتها عليه خلال الفترة القليلة المقبلة لأنه اصبح للوزارة تصور كامل عما يحتاجه الطالب بعد ان تم اعلان النتائج الوزارية خلال الاسبوع الماضي .

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين قد نفى ان تكون هناك فرصة للراسبين في المرحلة المتوسطة بأداء الدور الثاني، مؤكدا ان الطلبة المكملين بثلاث مواد يحق لهم المشاركة بامتحانات الدور الثاني.

في تلك الاثناء، وضعت جامعة بغداد خطة لقبول اكثر من 14 الف طالب في الكليات للعام المقبل للدراستين الصباحية والمسائية، معلنة عن ضوابط قبول العشرة بالمئة من خريجي المعاهد في الكليات.

وقال مدير اعلام جامعة بغداد الدكتور كاظم موسى عمران ان الجامعة اعدت خطة لقبول 14 الفا و 745 طالباً من المتخرجين الجدد في الدراسات الاولية ضمن 24 كلية تشمل تخصصات علمية وانسانية.

واضاف ان هذا العدد توزع بواقع 9185 طالبا في الدراسات الصباحية، وخمسة آلاف و560 طالباً في الدراسات المسائية، منوها بان الاعداد قابلة للزيادة نتيجة اعتماد الجامعة على اربع كليات في القبول الخاص (التقديم المباشر) في كليات التربية الرياضية وتربية بنات والاعلام والفنون الجميلة.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*