أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / امانة بغداد: بدء التشغيل التجريبي لمشروع ماء شرق دجلة

امانة بغداد: بدء التشغيل التجريبي لمشروع ماء شرق دجلة

اعلنت امانة بغداد ،اليوم الاحد ، البدء بالتشغيل التجريبي لمشروع ماء شرق دجلة بطاقة 180 الف متر مكعب يوميا لخدمة المناطق والمحلات السكنية الواقعة ضمن بلديات الشعب والصدر الاولى والصدر الثانية والغدير وبغداد الجديدة وصولاً الى أطراف مدينة بغداد.

وقال امين بغداد عبد الحسين المرشدي ان” افتتاح هذا المشروع ومشاريع اخرى سيسهم في زيادة كميات الماء المنتج وتحسين نوعيته بما يتطابق ومعايير منظمة الصحة العالمية مع زيادة الضغوط في شبكات التوزيع والاسهام في معالجة جزء كبير من الشحة ووصول الماء الى المناطق البعيدة التي تقع عند نهايات الخطوط الناقلة شرقي قناة الجيش”.

واضاف ان” مشاريع امانة بغداد الاستراتيجية ومجمعات وخزانات الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها محققة قفزة في الكميات المنتجة اذ بلغت اكثر من(٣)ملايين متر مكعب يوميا وهي الاعلى في تاريخ العراق”.

واكد المرشدي ان” امانة بغداد ستلاحق المتجاوزين على الخطوط الناقلة والاقفال وستتخذ اشد الاجراءات المنصوص عليها بالقانون بحقهم من اجل ضمان وصول الماء الصافي الى جميع مناطق العاصمة بشكل متساو ومنع حدوث شحة في المناطق الاطراف بجانب الرصافة داخل حدود التصميم الاساس لمدينة بغداد”.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*