أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / لجنة مشتركة لأنضاج قانون مركز التدريب النقدي والمصرفي

لجنة مشتركة لأنضاج قانون مركز التدريب النقدي والمصرفي

رفعت اللجنة المالية النيابية مستوى تنسيقها مع اللجنة الاقتصادية النيابية لإنجاز مشروع قانون مركز التدريب النقدي والمصرفي .

وقالت عضو اللجنة المالية ماجدة التميمي “اللجنة المشتركة مع الاقتصادية النيابية بصدد تقديم تقرير نهائي عن مشروع قانون مركز التدريب النقدي والمصرفي الاسبوع المقبل “.

وأضافت أن ” مسودة المشروع القانون تنص على استبدال مركز الدراسات المصرفية بمركز التدريب النقدي والمصرفي في البنك المركزي العراقي لوضع معالجات فنية وعملية للسياسة المالية والنقدية “.

وبين أن ” المركز سيراقب الانخفاض والارتفاع في سعر صرف الدينار العراقي وطبيعة القوانين الاقتصادية فضلاً عن تطوير خبرات الموظفين في القطاع المصرفي”.

واستكملت اللجنة العليا المشرفة على هيكلة المصارف الحكومية في نيسان/أبريل الماضي الدراسات الاقتصادية والفنية اللازمة لتنفيذ سياسية الهيكلة .

ويرى خبراء اقتصاديون أن إعادة ھﯿكلة مصرفي الرافدين والرشيد مشروطة بعملية الاصلاح التشريعي للمصارف ، الذي يتناسب مع تطلعات العمل المصرفي في العراق .

وتتولى المصارف الحكومية 90%من العمليات المصرفية .

وتتضمن خطة إعادة هيكلة المصارف اربع محاور ،هي إعادة الهيكلة التشغيلية والاستراتيجية واعادة تقييم الموجودات وإعادة حسابات المصرفين وتدقيقها من قبل مدقق خارجي .

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*