أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / التغيير تدعو الى الاستجابة لمبادرتي المالكي والحكيم لحل لازمة السياسية

التغيير تدعو الى الاستجابة لمبادرتي المالكي والحكيم لحل لازمة السياسية

دعت حركة التغيير الكوردية المعارضة، الخميس، جميع الكتل السياسية الى الاستجابة للمبادرات التي اطلقت لعقد اجتماع بين الفرقاء وايجاد حلول للازمة السياسية الراهنة في البلاد.

مسؤول اعلام الحركة وعضو مجلس النواب محمد توفيق قال إن “هناك ضرورة ملحة للاستجابة لكل المبادرات التي اطلقت من قبل بعض الاطراف لايجاد حلول للازمة السياسية في العراق”.

واوضح توفيق أن “على الجميع ان يدرك بان الحوار والجلوس الى الطاولة هو الخيار الوحيد للحلة الازمات السياسية وغيرها كل الطرق تكون مغلقة”.

وابدى توفيق دعم حركته “المطلق لمبادرتي رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم ورئيس الوزراء نوري المالكي”.

وكان الحكيم قد دعا يوم 22 من هذا الشهر وفي معرض كلمته خلال إحتفالية بمناسبة ذكرى مولد الإمام علي ( ع ) قادة الكتل والقوى السياسية والوقفين الشيعي والسني وإقليم كردستان والأقليات العراقية بمن فيها الإيزيديين والمسيحيين والمندائيين الى عقد إجتماع رمزي وإصدار بيان يوحد الخطاب تجاه الإرهاب ليتحول الى ميثاق شرف وطني ضد الإرهاب والطائفية والمحافظة على النسيج العراقي والتعايش السلمي بين سائر مكوناته .

فيما تبنى رئيس الوزراء نوري المالكي الثلاثاء الماضي مبادرة بأسم مجلس الوزراء لعقد اجتماع للقادة السياسيين لمناقشة الوضع السياسي وتداعيات الوضع الامني.

عن moaid Naser

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*