أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / هيئة استثمار بغداد : 202 مشروعا في العاصمة

هيئة استثمار بغداد : 202 مشروعا في العاصمة

اعلنت هيئة استثمار بغداد عن وجود مشاريع طموحه وكبيرة بحدود 202مشروع موزعة على جميع القطاعات و30 مشروعا ترفيهي وتجاري .

وقال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في تصريح صحفي :  لدينا مشاريع طموحة وكبيرة بحدود 202 مشروع لحد الان , وان هذه المشاريع موزعة على قطاعات مختلفة في قطاع الاسكان, والصحة ,والتعليم والترفيه .

وكشف الزاملي عن وجود مشاريع في القطاع الترفيهي والتجاري بحدود 30 مشروعا شارفت على الانتهاء تقريباً.

وكانت هيئة استثمار بغداد قد كشفت عن سعيها الى انشاء مديتين مائيتين في جانبي الكرخ والرصافة ضمن مخططات تشييد مدن العاب في العاصمة لتخفيف الزخم الحاصل على المراكز الترفيهية .

وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في تصريح سابق : ان بغداد تحتاج الى عدد من مدن الالعاب لتخفيف الزخم الحاصل على مراكز الترفيه ، كاشفا عن سعي الهيئة الى انشاء مديتين مائيتين في جانبي الكرخ والرصافة.

واوضح الزاملي : نعمل على اعداد او انشاء مدينتين للالعاب ومائية ، الاولى جاري التخطيط لها في منطقة بغداد الجديد  مجاور مجمع سكني بمساحة  130 دونم ، والثانية في جانب الكرخ في منطقة الصابيات وبمساحة 150 دونم .

واضاف : ان هذه المشاريع سيتم افتتاحها لسد العجز في المشاريع الترفيهية والسياحية ، حيث اغلب المواطنين يصطفون طوابير على منتزه الزوراء الذي شييد عندما كان نفوس بغداد يقدر بـ 2 مليون نسمة ، اما اليوم فقد وصل عدد نفوس العاصمة الى 7.5 مليون تقريبا .

عن moaid Naser

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*