أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / البصرة تنفذ مشاريع في جامعتها بنحو 6 مليارات دينار

البصرة تنفذ مشاريع في جامعتها بنحو 6 مليارات دينار

أكدت مديرية العقود الحكومية في محافظة البصرة، السبت، عن تواصل العمل في قسم علوم الحاسبات التابع لجامعة البصرة بطابقين، مشيرةً إلى وجود مشاريع اخرى قيد التنفيذ في كليات الجامعة؛ بقيمة نحو 6 مليارات دينار.

وقال مدير اعلام العقود الحكومية علي يوسف في تصريح صحفي، ان “العمل يتواصل في عدد من المشاريع التي تنفذ لصالح جامعة البصرة”، مبينا انها  “بقيمة بلغت خمسة مليار و 983 مليون دينار”.

واوضح ان “من تلك المشاريع انشاء قسم علوم الحاسبات في مبنى ذي طابقين يحتوي على قاعات دراسة ومختبرات علمية وغرف للادارة”، مضيفاً ان “من المشاريع الاخرى التي يجري تنفيذها؛ انشاء قسم العلوم في كلية العلوم وانشاء مبنى لشؤون الطلبة في كلية الهندسة ومكتبة في كلية العلوم ومشاريع اخرى متنوعة”.

يشار الى ان عددا من المختصين اشاروا في ندوة علمية عقدتها رئاسة جامعة البصرة مؤخرا، عن واقع الأقسام والفروع العلمية في كلياتها؛ قد خلصوا الى توصيات عدة منها التأكيد على استقلالية الجامعة في تحديث المناهج الدراسية، وعقد ندوات او دورات تعنى بالتعليم الالكتروني، وتوفير شبكة انترنت في الحرم الجامعي متاحة التدريسيين كافة، فضلا عن توفير الكتب والمراجع الحديثة في الجامعة وتطوير مكتبات الكليات، علاوة على إمكانية توفير دورات تدريبية دورية للتدريسيين خارج البلد.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*