أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / التجارة: العديد من المحافظات غير مهيئة لتسلم استيراد وتوزيع مفردات التموينية

التجارة: العديد من المحافظات غير مهيئة لتسلم استيراد وتوزيع مفردات التموينية

أكدت وزارة التجارة، السبت، عن عدم تمكن العديد من محافظات البلاد من تسلم مشروع إستيراد وتوزيع مفردات البطاقة التموينية بسبب غياب البنى التحتية المطلوبة.

وقال مفتش عام الوزارة محمد صاحب في تصريح صحفي ان “العديد من المحافظات العراقية غير مهيئة لتسلم ادارة مشروع استيراد وتوزيع مفردات البطاقة التموينية”.

وأوضح صاحب انه “بحسب تقديراتنا فانه ليست جميع المحافظات لديها بنى تحتية لتنفيذ مشروع استيراد وتوزيع مفردات البطاقة التموينية التي تتطلب وجود مخازن وسايلوات كافية”.

واشار صاحب، الى أن “مشروع ادارة ملف البطاقة التموينية من قبل المحافظات بحاجة ايضا الى ملاك بشري وإمكانيات تفتقدها بعض المحافظات، في حين ان هناك محافظات معدودة لديها الامكانيات”.

وكان مجلس الوزراء قد قرر العام الماضي منح المحافظات احقية تسلم ملف استيراد وتوزيع مفردات البطاقة التموينة بدلا من وزارة التجارة لتنظيم آلية التوزيع.

يشار الى ان الحكومة العراقية، قد تراجعت؛ بسبب الضغط الشعبي عن قرار اتخذته العام الماضي قضى بتوزيع مبالغ مالية قيمتها 15 ألف دينار لكل مواطن بدلاً من حصته الغذائية.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*