أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / فريقان عراقيان يتأهلان للتصفيات النصف نهائية لمنتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة

فريقان عراقيان يتأهلان للتصفيات النصف نهائية لمنتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة

image-800x500_c

أعلنت زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تأهل فريقان عراقيان ولاول مرة للتصفيات نصف النهائية لمسابقة منتدى ( معهد مساتشوستس للتكنولوجيا) MIT عن أفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي من بين 75 فريقاً يتنافسون من15 دولة عربية. وستعلن أسماء الفائزين في الحفل الختامي الذي تستضيفه الكويت في 20 من نيسان الجاري في فندق سيمفوني ستايل. وكانت مجموعة زين الشركة الأم قد أعلنت في وقت سابق عن شراكتها الاستراتيجية في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، بالتعاون مع الشريك المؤسس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية. المسابقة هذا العام تلّقت نحو 4275 طلباً من فرق وأفراد( ما يُمثل مشاركة قياسية لأكثر من 12000 من رجال الأعمال) من 21 دولة عربية. وتمحورت المنافسة على ثلاث فئات مختلفة هي: الأفكار والأعمال الناشئة وفئة ريادة الأعمال الاجتماعية. ومن الجدير بالذكر ان هذه هي المرة الاولى التي يتسنى فيها للشباب العراقيين ان يشاركوا بمثل هذه المسابقة الدولية من خلال رعاية زين العراق حيث بلغ عدد المشاركين اثناء فترة الترشيح 167 مشاركا مقارنة بالسنة الماضية التي لم يكن فيها هناك اي مرشح. الفريقان العراقيان اللذان شقا طريقهما للصعود الى الادوار شبه النهائية في المسابقة تنافسا من خلال مشروعين مميزين للوصول الى المنصة وهما:

i-mimic* أي ميميك: وهو نموذج لبدلة تعمل بالزمن الحي وفي بيئة برامج التصميم الثلاثي الأبعاد المعروفة مباشرة، أي من دون برامجيات خاصة بالبدلة أو إضافات برمجية ومن دون الحاجة لجلسات التسجيل للحركة لأنها تعمل بالزمن الحي.

Journal* جورنال: وهو محرر نص على شبكة الانترنت يبني السياق بسرعة واختصار. تنقسم المنصة التي يعمل عليها محرر النصوص الى مساحتين: واحدة للكتابة والأخرى لعرض السياق. تبحث البرمجيات التطبيقية عن معلومات منظمة حول الكلمة المكتوبة ضمن قواعد معرفية كبيرة مثل freebase أو Debepedia والتي تكون مجهزة مسبقاً كي تستخدمها تلك البرمجيات.

الجدير بالذكر أن الفرق الـ 75 المتأهلة للنهائيات ستحضر جلسات تدريبية مكثفة مدتها أربعة أيام لكي تتلقى مزيداً من التعليمات والإرشادات حول مجالات المشاريع الناشئة من مدربين من وادي السيليكون في امريكا ، كما ستتوسع تلك الجلسات التدريبية لتشمل تدريبات إضافية وجلسات تواصلية مع مجتمع الأعمال في الكويت، وكذلك مع مشاركين إقليميين وعالميين. كما سيتم الإعلان عن 10 متأهلين إلى المرحلة النهائية من كل مجال، بينما ستمنح الفرق المتأهلة فرصة لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم تتألف من مستثمرين ورواد أعمال ناجحين، قبل أن يتم اختيار المتسابقين الفائزين، على أن يتم الإعلان عن فوز ثلاث فرق من كل مجال خلال حفل توزيع الجوائز الختامي الذي سيقام في تاريخ 20 نيسان المقبل، وهو الحفل الذي سيتزامن مع الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من مؤتمر MIT العربي الذي تنظمه جمعية الخريجين العرب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز في مجالات المسابقة الثلاث سيحصل على جائزة مالية، بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها التدريب الرفيع والرعاية والدعم الإعلامي وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*