أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / العبادي ينهي مشاوراته بواشنطن ومكتبه يؤكد: لا عوائق أمام تزويد العراق بـF16

العبادي ينهي مشاوراته بواشنطن ومكتبه يؤكد: لا عوائق أمام تزويد العراق بـF16

NT-131316-635648680011271671

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، عن قرب عودة الأخير إلى بغداد بعد انتهاء مشاوراته مع المسؤولين الأميركيين، وفيما أكد عدم وجود أية عوائق سياسية أمام تزويد العراق بطائرات أف 16، أشار إلى أنها سترسل على شكل دفعات عند استكمال القواعد المخصصة لها.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي أنهى جدول أعمال زيارته إلى الولايات المتحدة، بعد أن أجرى سلسلة مشاورات مع الجانب الأميركي”، لافتاً إلى أنه “ومن المتوقع أن يعود العبادي إلى بغداد قريباً”.

وأضاف الحديثي، أن “طائرات أف 16 سترسل إلى العراق على شكل دفعات بعد استكمال الإجراءات اللوجستية والقواعد المخصصة لها”، منوهاً إلى “عدم وجود أية عوائق سياسية في هذا الأمر”.

من جانب آخر، أوضح الحديثي أن “هناك ألوية وعناصر في الشرطة المحلية لمحافظة الأنبار، فضلاً عن متطوعين من أبناء العشائر يتدربون منذ أسابيع”، مبيناً أن “عدداً من تلك العناصر أنهوا تدريباتهم استعداداً للمشاركة بتحرير المحافظة”.

وكان العبادي وصل، في (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع، وعقد اجتماعاً مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن، وأجرى بعد ذلك سلسلة اجتماعات ولقاءات مع عدد من المسؤولين الأميركيين

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*