أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / زيادة الانتاج النفطي إلى 4 ملايين برميل يوميا

زيادة الانتاج النفطي إلى 4 ملايين برميل يوميا

1889240645mkاعدت وزارة النفط خطة للوصول بالانتاج الى اربعة ملايين برميل يوميا نهاية العام الحالي.

الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد قال :ان “الوزارة اعدت خطة لزيادة الانتاج النفطي الى اربعة ملايين برميل يوميا في حال التزام اقليم كردستان بتسليم النفط المنتج هناك واستقرار الاوضاع الامنية”.

واكد جهاد ان موازنة العام 2015 احتسبت انتاج النفط على اساس ثلاثة ملايين و300 الف برميل، مبينا ان الانتاج الان قد وصل الى ثلاثة ملايين و500 الف برميل، فيما يبلغ حجم التصدير حاليا ثلاثة ملايين برميل.

واضاف ان الحقول النفطية في محافظة صلاح الدين التي تم تحريرها مؤخرا كحمرين وعجيل تتم اعادة تأهيلها، منوها بان انجاز اعمال التأهيل فيها سيسهم باضافة كميات من النفط الخام.

وكانت مصادر قد اكدت ان ملاكات وزارة النفط باشرت اجراء عمليات التأهيل في الحقل والمنشآت النفطية هناك، وهي بصدد ربط الانابيب من جديد لتعاود الحقول والمنشآت عملها والشروع بالتصدير.

وفي اطار متصل، وصل وفد نفطي رفيع برئاسة الوكيل الاقدم للوزارة فياض حسن نعمة الى الكويت لبحث آفاق التعاون النفطي بين البلدين.

وقال وكيل الوزارة الاقدم فياض نعمة قبل توجهه الى الكويت: ان الزيارة جاءت على وفق دعوة من وزارة النفط الكويتية بهدف تطوير آفاق التعاون النفطي بجميع مفاصله بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مشيرا الى وجود مساهمة واضحة للشركات الكويتية في تطوير هذه الصناعة.

وكان وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي قد بحث الشهر الماضي مع السفير الكويتي لدى العراق غسان الزواوي آفاق توطيد العلاقات الثنائية والتعاون النفطي المشترك.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*