أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / الموافقة على دخول مواطني محافظة واسط الى ايلام الايرانية بسياراتهم الشخصية من دون سمة دخول

الموافقة على دخول مواطني محافظة واسط الى ايلام الايرانية بسياراتهم الشخصية من دون سمة دخول

1345736132story_img_54f4c05fd6998أعلن محافظ واسط مالك خلف الوادي، اليوم الاحد، عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات الاولية مع محافظة إيلام الايرانية، وأكد أنه حث الشركات الايرانية للعمل والاستثمار في واسط لما تتميز به من بيئة آمنة وفرص استثمارية متعددة فيما وافقت ايلام على دخول الواسطيين حصرا اليها من دون سمة دخول خلال اعياد نوروز.

وقال الوادي في بيان له “إن وفدا من الحكومة المحلية زار محافظة ايلام والتقى محافظ ايلام ومجلس الشورى في المحافظة لبحث آفاق التعاون المشترك بين المحافظتين.”

وأضاف أن” الزيارة اسفرت عن توقيع سلسلة من الاتفاقيات الثانية المشتركة والعمل على إنشاء سوق حرة بين المحافظتين وكذلك ساحة للتبادل التجاري كذلك فتح فرع للجامعة الايرانية الحرة في محافظة واسط وإنشاء قنصيلة ايرانية ومصرف تجاري ايراني في واسط. إضافة الى بناء مولات تسويقية كبيرة في واسط واستقبال المرضى من ابناء محافظة واسط للعلاج في محافظة ايلام”.

وأوضح أن “من الامور التي تمت مناقشتها بجدية تعزيز التعاون الصحي وكذلك توجيه الدعوة للشركات الايرانية للاستثمار في واسط وفي مختلف المجالات إضافة الى العمل على اقامة معرض للصناعات الايرانية يقام في محافظة واسط”.

واكمل بالقول “إن الجانب الايراني وافق على دخول مواطني محافظة واسط حصرا الى محافظة ايلام خلال أعياد نوروز بسيارات الشخصية دون الحاجة الى تأشيرة دخول”.

وذكر أن” قسم من الاتفاقيات ستكون بحاجة الى موافقة الاتحادية وعلى هذا الاساس ستتم مخاطبات الجهات الرسمية المختصة في بغداد للبت فيها فيما هناك بعض الاتفاقيات لا تحتاج الى ذلك وسيكون التنسيق فيها من قبل الجانبين”.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*