أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / {داعش} يجند الأطفال مقابل 200 دولار

{داعش} يجند الأطفال مقابل 200 دولار

18293917226-3333

يواصل تنظيم «داعش» الارهابي استخدامه للاطفال في ستراتيجيته الارهابية، ومع ذلك ينفذ بحقهم عقوبة الاعدام ايضا، في نهج يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع السماوية.

إذ كشفت معلومات وتقارير نشرت أمس، عن ان التنظيم التكفيري رفع من وتيرة تجنيد الأطفال في عملياته المسلحة عبر انشاء معسكرات تدريب لهم في المناطق التي يسيطر عليها داخل العراق وسوريا.

ومع تزايد معسكرات تجنيد الأطفال من قبل «البرابرة الجدد»، واستغلالهم هؤلاء الفتية في محافظة الرقة السورية، التي تعتبر أحد أهم معاقله، كشف حساب «الرقة تذبح بصمت» عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن أن عناصر «داعش» يدفعون مبالغ مالية لأهالي الأطفال مقابل تجنيدهم.

فيما ذكرت صحيفة “تايمز” الأميركية على موقعها الالكتروني، أن الأهالي يرغمون على أخذ المبالغ، بالإضافة إلى مواد غذائية وملابس، مقابل تسليم أطفالهم للتنظيم المتشدد.

وقالت الصحيفة: إن هناك ثلاثة معسكرات تجنيد بالقرب من “الرقة” حيث يتم تلقين الأطفال دروساً في القتال والذبح، ومن بين تلك المعسكرات ما يعرف بـ”معسكر الخليفة” للأشبال، و”معسكر أشبال الفاروق”، و”معسكر الشريعة للأشبال”، في مدينة الطبقة السورية، يقوم بتجنيد الأطفال لمدة 40 يوماً حيث يتم تعليمهم أساليب القتال الوحشية.والنحر والذبح

الصحيفة كشفت ايضا، عن أنه يتم إعطاء الاباء 200 دولار أميركي مقابل أطفالهم، وإذا رفض الأهالي إرسال أطفالهم للتجنيد، يجب إلحاقهم بالدروس التي تقام في المساجد لدراسة القرآن الكريم، حيث يتم إقناعهم بالانضمام إلى المعسكرات.

ونشر تنظيم «داعش» الإرهابي في وقت سابق، فيديو يظهر افتتاح «معسكر الفاروق» لتجنيد الأطفال، حيث يتم إعطاؤهم دروساً عن القتل والذبح لناشئة لم يتجاوز عمر أكبرهم 15 سنة. وجميع هذه الافعال تحصل ايضا في مدينة الموصل ، طبقا للتقارير نفسها.

الى جانب هذا الاستغلال للاطفال، فان التنظيم الداعشي، لم يستثنيهم من عقوبة الاعدام التي نفذها بحق قرابة الفي شخص في المناطق التي يسيطر عليها داخل سوريا، من بينهم نساء واطفال، حسب «المرصد السوري لحقوق الانسان».ووصل عدد الذين أعدمهم التنظيم الارهابي في مناطق سيطرته داخل الأراضي السورية إلى 1969، منذ إعلانه «خلافته» المزعومة، بينهم 1238 مدنياً منهم 6 أطفال و8 سيدات رمياً بالرصاص، أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد، أو الرجم أو الرمي من شاهق .

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*