أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / ديالى: إنجاز مشاريع خدمية بكلفة سبعة مليارات دينار

ديالى: إنجاز مشاريع خدمية بكلفة سبعة مليارات دينار

17856798493652اكملت مديرية بلديات محافظة ديالى انجاز مشاريع خدمية بكلفة تزيد على سبعة مليارات دينار.

وفيما اكدت سعيها للارتقاء بالخدمات والمشاريع الحيوية لعموم مناطق المحافظة، تدرس الحكومة المحلية آلية تنفيذ مشاريع العام الحالي دون التاثر بضغط النفقات.

مدير البلديات حيدر كاظم قال : ان مديريته انجزت خمسة مشاريع ضمن ميزانية تنمية الاقاليم، شملت اكساء طرق في قضاء الخالص وشوارع الحي العسكري في قره تبه وانشاء حدائق في قضاء خانقين وناحية قره تبه، اضافة الى فرش الحصى الخابط لأحياء مندلي، مبينا ان الكلفة الاجمالية لهذه المشاريع وصلت الى اكثر من مليار دينار.

ولفت كاظم الى ان المديرية تمكنت ايضا من انجاز 91 مشروعا صغيرا على حساب منحة العجز النقدي، تضمنت اعمال اكساء وفرش الحصى الخابط وترميم ابنية ومحلات، مؤكدا سعي المديرية للارتقاء بالخدمات والمشاريع الحيوية لعموم مناطق المحافظة بما يساوي التضحيات التي قدمها ابناؤها في دحر الارهاب.

من جانبه، افاد نائب محافظ ديالى ساجد العنبكي بان الحكومة المحلية وضعت خطة مدروسة تهدف الى عدم تأثر المشاريع الخدمية والعمرانية والحيوية المهمة في عموم مناطق المحافظة بضغط النفقات وعجز الموازنة الخاصة بالعام الحالي، ماضيا بالقول: ان الخطة الموضوعة من قبل الجهات المختصة بالتعاون مع القسم الهندسي المسؤول على تنفيذ هذه المشاريع، ستكون جاهزة مع وصول التخصيصات المالية للمشاريع.

وتابع: ان جميع المشاريع الحيوية ستتم المباشرة بها ومتابعة العمل فيها لغرض انجازها بالشكل والوقت المطلوبين، مردفا بان الحكومة المحلية تسعى الى صرف جميع المبالغ المخصصة لديالى قبل نهاية العام الحالي وعدم تدوير المبالغ الى العام المقبل كما كان حدث سابقا.

العنبكي بين ان ديالى تحتاج الى تخصيصات اضافية بسب ما خلفته عصابات “داعش” الارهابية من اضرار كبيرة في المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل دحرها من قبل القوات الأمنية ورجال الحشد الشعبي، منبها على ان البنى التحتية للمناطق المطهرة تضررت بنسبة تصل الى 80 بالمئة.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*