أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / إحباط محاولة للسيطرة على المجمع السكني في «البغدادي»

إحباط محاولة للسيطرة على المجمع السكني في «البغدادي»

20772921921420

احبطت القوات الامنية المشتركة، تساندها قوات من الحشد الشعبي والعشائر، هجوما ارهابيا شنته عصابات «داعش» بهدف السيطرة مجددا على المجمع السكني في ناحية البغدادي، متمكنة في الوقت ذاته من قتل 15 فردا من المهاجمين، وبينما أحبطت القوات الامنية هجوما اخر شنه الارهابيون على منطقة «محفور مجمة» المحاذية للحدود السعودية، اكدت اللجنة الامنية في صلاح الدين، ان معركة الحسم لتطهير كامل المدينة «اقتربت بشكل كبير».

يأتي ذلك في وقت تمكنت خلاله القوات الامنية من قتل 112 ارهابيا في الخالدية والكرمة التابعتين لمحافظة الانبار، فضلا عن الاجهاز على 27 اخرين في منطقة القلعة بصلاح الدين، في حين قتلت طائرات التحالف الدولي عشرات الارهابيين من عصابات «داعش» بضربة جوية في الشرقاط.

المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، اكد أن «داعش» فشل خلال هجوم ارهابي له من السيطرة على المجمع السكني بناحية البغدادي، مشيراً إلى مقتل 15 عنصراً من تلك العصابات بينهم صينيون حاولوا الهجوم على المجمع.وقال المتحدث: إن «قوات النخبة في جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، من إحباط هجوم لداعش على المجمع السكني في البغدادي».

وأضاف المتحدث، أن «تلك القوات قتلت أربعة انتحاريين و11 إرهابياً بينهم من يحمل الجنسية الصينية حاولوا الهجوم على المجمع» مؤكدا أن «الارهابيين لم يتمكنوا من السيطرة على المجمع».في تلك الاثناء، تمكنت قوة من الاستخبارات العسكرية، ووفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، من قتل ١٤ إرهابيا وجرح العشرات منهم بعد أن وجهت لهم ضربة صاروخية دقيقة بالراجمات استهدفت اوكاراً كان يستخدمها إرهابيو داعش كمواقع دفاعية لهم في منطقتي الكرمة والفلوجة.كما قتلت قوة أمنية تابعة للفرقة الثامنة 15 داعشيا بعملية أمنية نفذتها في قضاء الخالدية جنوب غربي الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي لـه إن» قوة أمنية تابعة للفرقة الثامنة وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار نفذت عملية نوعية في منطقة «أبو فليس» في الخالدية أسفرت عن قتل 15 داعشيا وحرق 3 عجلات تحمل أسلحة «.الى ذلك، أعلن رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمراوي, مقتل أكثر من 70 ارهابيا من عصابات داعش خلال العمليات العسكرية الحاصلة في قضاء الكرمة .

وقال النمراوي لــه” إن “ القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي تواصل عمليتها العسكرية في منطقة “البو جاسم والشهابي” ضمن قاطع قضاء الكرمة, ما أسفر عن مقتل العشرات من الدواعش”.وفي صلاح الدين، أكدت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة، أن معركة تحرير المدينة ستحسم خلال وقت قصير.

وقال نائب رئيس اللجنة خالد الخزرجي خلال حديث صحافي: إن «القوات الأمنية والحشد الشعبي ومتطوعي العشائر اكملوا استعداداتهم للبدء بعملية عسكرية لتحرير المناطق المتبقية من محافظة صلاح الدين من سيطرة داعش الإرهابي» مشيراً الى أن «داعش يسيطر على مناطق الدور والعلم والشرقاط بالاضافة الى مركز المحافظة».وتصدت قوات حرس الحدود لهجوم إرهابي حاولت عصابات “داعش” شنه في منطقة (محفور مجمة) المحاذية للحدود السعودية وكبدتها خسائر فادحة بالارواح والمعدات بعد مواجهات عنيفة.

وقال مصدر بقيادة حرس حدود المنطقة الخامسة في تصريح  له ان ”مجاميع ارهابية هاجمت لواء حرس الحدود الخامس وتمكن اللواء من صد الهجوم وتكبيد الارهابيين المهاجمين خسائر كبيرة بالارواح والمعدات العسكرية “.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*