أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار الإقتصاديــــــــــــــة / تأسيس شركة نفط ذي قار منطلق لتطوير الصناعة بالقطاع

تأسيس شركة نفط ذي قار منطلق لتطوير الصناعة بالقطاع

1268162034141ثمن محافظ ذي قار يحيى الناصري موقف وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي لموافقته على تشكيل شركة نفط ذي قار ، وفيما وصفت لجنة النفط والموارد الطبيعية في مجلس المحافظة قرار الموافقة على تأسيس شركة النفط بالمنجز الاقتصادي المهم، أكد المحافظ اصدار رئاسة الوزراء توجيها لوزارة الصناعة بخصوص صرف المستحقات المالية للموظفين العاملين بشركاتها في ذي قار بأسرع وقت ممكن.

وقال الناصري “: ان وزير النفط عادل عبد المهدي وافق على تشكيل شركة نفط ذي قار، مبينا ان عملية استخراج وانتاج النفط من حقول المحافظة باتت بايدي ابناء المحافظة وتحت اشرافهم المباشر، بعد ان كانت هيئة حقول نفط ذي قار تتبع بادارتها شركة نفط البصرة، معربا عن شكره وتقديره للمساعي والجهود الحثيثة التي بذلها وزير النفط في تحقيق حلم وطموح ابناء المحافظة بتأسيس شركة نفطية خاصة بذي قار.

ونوه بأن تأسيس هذه الشركة من شأنه تطوير الانتاج النفطي في حقول المحافظة التي يقدر الاحتياطي النفطي فيها بأكثر من 20 مليار برميل، منها 7,5 مليار برميل في حقول الغراف، متوقعا ان تسهم الشركة بانعاش اقتصاد المحافظة وتوفر المزيد من فرص العمل للعاطلين، لاسيما ان المحافظة تعاني من ارتفاع معدلات البطالة التي تصل الى اكثر من 30% من القوى العاملة.

 من جانب آخر أكد الناصري اصدار رئاسة الوزراء توجيها لوزارة الصناعة بسرعة صرف المستحقات المالية للموظفين العاملين بشركاتها في المحافظة، ماضيا بالقول انه ناقش مع الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حامد خلف الموسوي، تأخر صرف رواتب الموظفين منذ مدة ليست بالقصيرة، موضحا ان الامين العام وجه كتابا لوزارة الصناعة يدعو فيه الى صرف المستحقات المالية بأسرع وقت ممكن.

من جانبه وصف رئيس لجنة النفط والموارد الطبيعية في مجلس ذي قار حسين سند قرار الموافقة على تأسيس شركة النفط بالمنجز الاقتصادي المهم.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*