أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / مواد غذائية للنازحين في دهوك

مواد غذائية للنازحين في دهوك

vb-4.com-68b3d7913dاكدت وزارة الهجرة والمهجرين صلاحية المواد الغذائية الموزعة في محافظة دهوك للاستهلاك البشري، نافية مسؤوليتها عن توزيع الفاسدة منها ضمن قضاء خانقين في محافظة ديالى.

 المتحدث الرسمي باسم الوزارة ستار نوروز اوضح ان دائرة صحة دهوك اجرت الفحص الكيميائي للمواد الغذائية الموزعة من قبل الوزارة بين الاسر النازحة بالمحافظة، مؤكدا صحة المواد الغذائية للاستهلاك البشري بحسب تقرير المختبر الكيمياوي والبكتر يولوجي بالمحافظة، فضلا عن جودة نوعيتها مقارنة بنظيرتها في السوق المحلية.

وافاد بان المواد التي خضعت للفحص الكيميائي هي الرز والشاي والزيت النباتي واللحوم والبقوليات المعلبة وحليب وحفاظات الاطفال والحليب المجفف للكبار فضلا عن مساحيق التنظيف.

اما مدير قسم المحافظات الشمالية في الوزارة وميض سعيد مجيد فبين ان الوزارة تفحص المواد الغذائية الموردة من الشركات المحلية ضمن مختبرات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، لافتا الى وجود تنسيق مسبق مع وزارة التخطيط ودوائر الصحة بالمحافظات لاجراء الرقابة الاستباقية للاغذية قبل توزيعها، مشيرا الى ان فرع هجرة ديالى رصد عشر حالات تسمم في مخيم علياوة بقضاء خانقين جراء تناولهم مواد غذائية وزعت من قبل منظمات انسانية.

وعلى الصعيد ذاته قالت عضو لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس بغداد جسومة الازيرجاوي ان اللجنة بصدد التحقق من الموضوع اعلاه ومعرفة مسؤولية المنظمة عن حالة التسمم التي اصابت النازحين بالقضاء حال ثبات تورطها بذلك، لافتة إلى أنها ستطالب بفتح تحقيق في الحادثة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمحاسبتها قانونيا، مشيرة الى ان اللجنة تتعامل مع المنظمات المحلية في حال كانت مسجلة لديها فقط، اما الدولية منها فان التعامل يقتصر على تلك التي للمجلس تعامل سابق معها.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*