أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / المالكي: انخفاض أسعار النفط مؤامرة تستهدف روسيا وإيران

المالكي: انخفاض أسعار النفط مؤامرة تستهدف روسيا وإيران

173738023734465456456عد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، سقوط مدينة الموصل بداية شهر حزيران الماضي بيد عصابات “داعش”, كان بسبب “الريح السوداء التي جاءت تحت عنوان الربيع العربي”.

وقال المالكي في بيان صدر على هامش زيارته لجامعة البصرة، إن “العراق اليوم ينهض من الركام بعد الخراب الذي لحق به بسبب سياسات نظام البعث المقبور”، مبينا أن “العراق عاد الى محيطه الإقليمي والدولي، وعقدنا القمة العربية وأصبح العراق فعالا على المستوى العربي والدولي”.

وأضاف أن “العراق ما يزال في قلب المعادلة وهو مستهدف من قبل الانظمة التي لا تؤمن بالحرية والديمقراطية”، مشيرا الى أن “ما حصل في الموصل وما تلاه كان بسبب الريح السوداء التي ضربت المنطقة والتي جاءت تحت عنوان الربيع العربي، وما افرزته الأحداث في سوريا”.

وأكد أن “البعض لا يسره ان يرى العراق قويا معافى، لذلك حصل التآمر عليه بعد ان كنا قد تجاوزنا مرحلة البعث المقبور، ونجحنا في استعادة الأمن والاستقرار وشرعنا في عملية البناء والإعمار”.

وقال المالكي في حديث صحفي خلال زيارته إلى البصرة، الخميس: ان الانخفاض الحاد في أسعار النفط لم يحدث تلقائياً، وأن روسيا وإيران هما المستهدفتان بالدرجة الأولى والعراق تأثر بشكل عرضي, مشيرا الى ان ما يحصل عملية سياسية تستهدف تدمير اقتصاديات دول محددة.

ولفت الى أن “الحرب الاقتصادية التي يتعرض لها هذا البلد أو ذاك هي مكملة لدور الإرهاب الذي يقتل الأبرياء”، معتبراً أن “الحروب الاقتصادية مدمرة لبنية الدول التي تستهدفها وتسفر عن تجويع شعوبها”.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*