أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المقــــــالات / ردة اسلامية

ردة اسلامية

1409374992بقلم: محمد عبد الجبار الشبوط
داعش في العراق وسوريا وبوكو حرام في نيجيريا وغيرهما في مناطق اخرى من العالم الاسلامي تزعم انها حركات اسلامية تهدف الى تطبيق الشريعة الاسلامية وحمل الناس على عبادة الله سبحانه وتعالى. نفس الأهداف التي ترفعها الحركات الاسلامية او حركات الاسلام السياسي على مدى التاريخ او على الاقل منذ إلغاء الخلافة الاسلامية العثمانية في عام 1924.
لكن المميز وربما الجديد في «داعش» وبوكو حرام وأخواتهما أنها ليست حركات دعوة وإرشاد وهداية وتنوير. انها لا تعمل على هداية بمعنى إنارة الطريق للناس سواء كانوا مسلمين “ضالين”مثل السنة المرتدين او الشيعة الروافض او “كفار” غير مسلمين اصلا مثل المسيحيين.  
بدل الهداية تقوم هذا الحركات بقتل الناس. وهذا ما تقوم به “داعش” وبوكو حرام وأخواتهما وتفخر به. بدل ان تدعو هذه الحركات الناس الى الله بالكلمة السواء فهي ترسلهم اليه عن طريق القتل العشوائي.
تمثل هذه الحركات الدموية ردة كبيرة عن الاسلام. ليس الردة بمعناها التقليدي اي رفض الاسلام انما بمعنى النكوص عن المبادئ الأصلية للإسلام المتمثلة بالدعوة بالتي هي احسن وحفظ الدماء والرحمة والتعايش والمودة والسلام. ان منتسبي “داعش” وبوكو حرام الذين حولتهم هذه الحركات الوحشية الى قتلة باسم الله بدل ان يكونوا دعاة الى الله مرتدون في واقع الحال عن جوهر الاسلام الذي نعرفه في القرآن وسيرة الرسول وكتابات أئمة الدين المتنورين. انهم يصلون لكنهم يقتلون المصلين؛ تماماً كما فعل جنود يزيد بأنصار الحسين. لا يمكن ان يكون كلاهما في الجنة!.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*