أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / إستعيدي سلامة صحتك مع زبدة الشيا

إستعيدي سلامة صحتك مع زبدة الشيا

18393011123423424هل سبق وتعرّفت على زبدة الشيا؟ إنّها نوع من الدهون المستخرج من جوزة شجرة الشيا والمتوفّرة في المناطق الاستوائية من شرق وغرب أفريقيا. وتتمتّع هذه الزبدة بلون عاجي وتتميّز بخصائص شفائية عديدة سنلقي الضوء عليها سوياً في هذا المقال.

ما هي فوائد زبدة الشيا؟ فلنبدأ بالجانب الجمالي! تُستخدم زبدة الشيا للحدّ من التجاعيد التي ترسمها السنوات على بشرتك، إذ إنّها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية إضافةً إلى الفيتامينات A وE التي تعمل على الحفاظ على مرونة البشرة. كما أنّ هذه الزبدة تساهم في ترطيب البشرة وتجديد الكولاجين فيها.

وماذا عن فوائد زبدة الشيا على الشعر؟ تساعد هذه الزبدة في القضاء على حكة فروة الرأس الجافة، كما أنّها تزوّد الشعر الجاف والتالف بالترطيب من الجذور وحتّى الأطراف.

أمّا في ما خصّ صحتك فستلعب زبدة الشيا دوراً مهمّاً كمضاد طبيعي للالتهابات وستشفي جروحك وحروقك والطفح الجلدي سريعاً. وإذا كنت تعانين من التهاب المفاصل أو من ألم في العضلات فستساهم زبدة الشيا في التخفيف من أوجاعك. كما أظهرت بعض الدراسات أنّ هذه الزبدة تساعد في التخلّص من احتقان الأنف في 24 ساعة إذا ما دُهنت في تجويف الأنف حوالى 4 مرات في اليوم.

إسمحي للطبيعة ولو لمرة بشفاء أمراضك ومساعدتك في استعادة جمالك!

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*