أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / اختبار مصل كندي للإيبولا في عدة دول

اختبار مصل كندي للإيبولا في عدة دول

12360868061-698664بدأ مجموعة من الأطباء اختبارات مصل تجريبي طورته الحكومة الكندية وحصلت على رخصته شركة نيولينكجينيتكس، وذلك لاختباره على متطوعين في أوروبا والجابون وكينيا.

وتسمح منحة بقيمة خمسة ملايين دولار من المنظمة الطبية الخيرية للعديد من الشركاء العالميين تحت إشراف منظمة الصحة العالمية بجمع بيانات سلامة جوهرية لما يسمى مصل آر.في.اس.في-إي.بي.أو.في.

وتجرى تجارب أولية بالفعل على المصل في الولايات المتحدة، وهو أحد مصلين يحقن بهما الناس في تجارب في المستشفيات.

والمصل الآخر من شركة جلاكسوس ميثكلاين يختبر أيضا في أوروبا وإفريقيا.

وقالت شركة ويلكم تراست التي تمول المشروع الأربعاء إن 335 متطوعا إجمالا سيطعمون بالمصل في التجارب الجديدة، وستكون البداية بعشرين متطوعا في ألمانيا يتبعهم مئة في كل من الجابون وكينيا ثم 115 في سويسرا.

وقدمت كندا 800 قنينة للمصل الذي طورته وكالة الصحة العامة الكندية لاستخدامها في التجارب.

تراجع الإصابات في ليبيريا

من ناحية أخرى، قال بروس ايلوارد مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية الأربعاء إن ليبيريا ربما تشهد تراجعا في انتشار الإيبولا مع تراجع عدد الوفيات واستقرار حالات الإصابة المؤكدة في المختبر.

وقال في مؤتمر صحفي “هل نشعر بالثقة في أن الاستجابة (لجهود المكافحة) الآن لها اليد العليا على الفيروس؟ نعم نحن نشهد تباطؤا في معدل الحالات الجديدة بالتأكيد.”

وقال إنه كان يوجد 13703 حالات وعدد الوفيات التي أبلغ عنها ومن المقرر أن تنشر في وقت لاحق الأربعاء سيكون على الأرجح أكثر من خمسة آلاف.

وأضاف إن القفزة في عدد الحالات يرجع إلى البيانات التي يجري تحديثها مقارنة مع الحالات القديمة وليس الحالات الجديدة.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*