أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / كيف تخفف من حدة أعراض حساسية فصل الربيع؟

كيف تخفف من حدة أعراض حساسية فصل الربيع؟

يعاني الكثير من حالات التحسس التي تزداد شدتها في فصل الربيع، والتي يسببها غبار الطلع، ويسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانوا منها إيجاد طرق للتخفيف من حدة أعراضها أو التخلص منها نهائياً. وأثبتت الدراسات أن الخضار والفواكه يمكن أن تزيد من حدة أعراض التحسس الربيعي وذلك بسبب اختلاط غبار من الأزهار والأعشاب والأشجار الفصلية مع بعضه بعضاً، لذلك يفضل تقشير الفواكه والخضار أو طهيها قبل تناولها، أما بالنسبة للعسل فلم يثبت، حتى الان، قدرته على مقاومة التحسس كما هو معروف.

وحذر الدكتور كليفورد باسيت، المدير الطبي لمركز التحسس والربو بنيويورك (امريكا)، من أن الحيوانات الأليفة تزيد من سوء أعراض التحسس، وهذا لأن غبار الطلع يلتصق على شعرها ووبرها، وبالتالي تنقله بدورها للمنزل، ويفضل استعمال المكنسة الكهربائية مع الفلتر من اجل تنظيف الأرض والسجاد من شعرها، كما ويفضل عدم السماح للحيوانات الأليفة من الاقتراب من الأسرة وأماكن النوم، خاصة بعد أن تقضي وقتا طويلا خارج المنزل.

ويشير الدكتور باسيت الى أن الطريقة المثلى لتخفيف الأعراض تكون بمعرفة المسبب بدقة، اذ انه غالباً ما يقول الناس أن لديهم تحسس على أزهار الربيع بشكل عام، ولكن من المفيد معرفة نوع الشجرة أو الزهرة التي يتحسس منها الشخص، وهذا يساعد على تجنبها. وذكر باسيت ان اختبارات التحسس تعتبر طريقة جيدة لمعرفة المادة التي تسبب الأعراض، كاختبار التحسس الجلدي الذي يعتبر طريقة سريعة وغير مؤلمة وتعطي الطريقة معلومات مهمة حول المادة المحسسة، الامر الذي يساعد على تجنبها فيما بعد.

عن moaid Naser

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*