أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / تزامنا مع ذكرى ولادة الامام الحسين(عليه السلام) كربلاء تحتفل اليوم بعيد تأسيسها

تزامنا مع ذكرى ولادة الامام الحسين(عليه السلام) كربلاء تحتفل اليوم بعيد تأسيسها

تحتفل محافظة كربلاء المقدسة اليوم السبت بتأسيسها خلال مهرجان تستمر فعالياته على مدى ثلاثة ايام بمشاركة جماهيرية وحكومية واسعة.

وقال المحافظ عقيل الطريحي في تصريح لـه ان “الاحتفال بيوم كربلاء يعني الاحتفال بكلمة الحق والثورة والانتصار على الظلم وهو يوم للفرح العراقي الذي يبرز للعالم مكانة كربلاء البناء والاعمار”.

واشار الطريحي الى ان الاحتفال بيوم كربلاء الذي يتزامن مع الاحتفالات بيوم الولادة الميمونة للامام الحسين (عليه السلام) يعطي مدلولا مهما، مبينا ان الفعاليات العديدة التي ستقام خلال ايام الاحتفال الثلاثة ستبرز اهمية التلاقي بين الجماهير والحكومة المحلية والمكان، وتبرز كذلك العلاقة الجميلة بين الانسان والمكان والذاكرة، لاسيما ان الحكومة المحلية تسعى لأن تعيد لكربلاء مكانتها ودورها الريادي الذي تستحقه.

يشار الى ان ذكرى ولادة الامام الحسين(ع) توافق يوم 3 شعبان وتحتفل به المحافظة قبل وبعد ايام من هذا الموعد.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي ان كربلاء اعتادت خلال السنوات التي اعقبت سقوط النظام المباد الاحتفال بيومها لخلق فرصة للتقارب مع الجماهير بغية اطلاعهم على ما يدور في دوائر الدولة.

واكد الخطابي في تصريح لـه ان يوم المحافظة هو يوم للعراق ويوم للعمل.رئيس اللجنة العليا للمهرجان معاون المحافظ عادل الموسوي اوضح بدوره، ان المهرجان سيشهد اقامة معرض لأكثر من 20 دائرة حكومية على حدائق متنزه المحافظة، وفعاليات فنية وادبية ورياضية اضافة الى الفلوكلور الشعبي، بغية التوضيح للجميع بان العراق آمن ومستقر وانه يواجه الارهاب بالعمل والفرح وأعياد الميلاد.

واكد الموسوي ان الوقت حان لكي تنهض كربلاء بواقعها الثقافي والتنويري والتوعوي.

واعدت مديرية شرطة المحافظة خطة أمنية متكاملة لحماية المواطنين المشاركين في الاحتفالات المذكورة، اذ قال مدير اعلام الشرطة العقيد أحمد محمد عمران : ان الخطة تتضمن نشر الاجهزة الامنية والدوريات حول جميع الاماكن التي تقام فيها فعاليات المهرجان مثل متنزه كربلاء وخان النخيلة، فضلا عن الاماكن الترفيهية الاخرى.

عمران اشار الى ان المديرية ستوزع بوسترات تعلن فيها ارقام هواتف الطوارئ والأجهزة التي تستقبل شكاوى المواطنين او تقديم المعلومات الامنية من قبلهم في حال الشك بوجود اعمال تخريبية او مؤذية للمجتمع.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*