أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات / وداعا Windows XP.. ميكروسوفت ستوقف دعمها للنظام اعتبارا من نيسان المقبل

وداعا Windows XP.. ميكروسوفت ستوقف دعمها للنظام اعتبارا من نيسان المقبل

في الثامن من نيسان المقبل ستشرف حياة نظام التشغيل ويندوز XP على نهايتها مع إعلان شركة ميكروسوفت بأنها ستوقف التحديثات الأمنية لهذا النظام اعتبارا من هذا التاريخ منهية بذلك كل ما يتعلق بالدعم التقني لنظام التشغيل هذا، و الذي استمر لمدة 12 عاما بحسب ما ذكر موقع شبكة سي أن أن الأمريكية.

إن ذلك بالطبع لا ينهي نظام التشغيل الذي ظهر لأول مرة في عهد إدارة بوش، ذلك أن 29 % من حواسيب العالم مازالت تعمل بنظام التشغيل Windows XP مما يجعله ثاني اكبر نظام في عدد المستخدمين في العالم بعد نظام Windows 7 .

ولا يعني هذا أيضا أن 29 بالمائة من حواسيب العالم سوف تتوقف في الثامن نيسان المقبل لكن ستكون هناك مخاطر حقيقية من الاستمرار في استخدام نظام التشغيل Windows XP ذلك أن الحواسيب التي ستستمر في استخدام هذا النظام بعد السابع من نيسان المقبل ستكون عرضة للفيروسات والبرمجيات الخبيثة بعد توقف شركة ميكروسوفت عن معالجة الثغرات الأمنية الرئيسية في نظام التشغيل على الرغم من أن برامج مكافحة الفايروسات ستستمر في درء بعض الهجمات الخبيثة بينما ستبقى التحديثات الأمنية كخط دفاع أساسي من الشركة.

بالنسبة لمستخدمي ويندوز اكس بي عليهم شراء نسخة جديدة من ويندوز7 أو 8 أما أصحاب الحواسيب القديمة التي لا تحتمل الترقية إلى النسخ الأحدث من ويندوز فربما يتوجب عليهم شراء كمبيوتر شخصي جديد.

عن moaid Naser

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*