أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الاخبار السياسيـــــة / التربية: المناهج الدراسية تخلو من الاشارات الطائفية

التربية: المناهج الدراسية تخلو من الاشارات الطائفية

أكدت وزارة التربية، الخميس، خلو مناهجها الدراسية من اية اشارة الى الطائفية، مؤكدة أن المناهج الدراسية التي عدلت فقراتها تمت من قبل خبراء متخصصين لمراعاة التركيز على روح المواطنة.

وكان رجل الدين البارز عبد الملك السعدي وجه رسالة بواسطة نائب السفير الأميركي لدى بغداد، إلى الرئيس باراك اوباما، اكد فيها أن هناك تعاملا طائفيا في العراق وأنه تم تغيير مناهج الدراسة بما ينسجم مع توجهات مذهب واحد دون مراعاة المذاهب الأخرى وهي احدى الأدلة على ذلك.

وقال المتحدث بأسم الوزارة وليد حسين إن “اتهام الوزارة باعتماد الطائفية في المناهج الدراسية عبر التركيز على طائفة واحدة دون الطوائف الاخرى كلام غير دقيق”، مؤكدا أن “المناهج الدراسية التي وضعت من قبل الوزارة اعتمدت معايير الجودة والرصانة وتضمنت احترام الرأي والرأي الاخر ولم تغيب فيها اي طائفة”.

وأوضح حسين أن “المناهج الدراسية ركزت على بث روح المواطنة التي يسعى بعض السياسيين إلى الغائها، وبالتالي المناهج الدراسية وضعت من اختصاصيين تجاوز عددهم 150 شخصية علمية من وزارات التربية والتعليم والحوزات العلمية وعلماء السنة”.

وتابع أن “وزارة التربية بعيدة كل البعد عن الطائفية وهي تركز في مناهجها الدراسية على تشكيل العقل التربوي عبر الاستعانة بالخبرات المتاحة لدى وزارة التعليم العالي”.

ويتولى محمد تميم ادارة وزارة التربية وهو مرشح عن القائمة العراقية والذي اشرف بحسب مختصين على مراحل تغيير المناهج الدراسية.

عن Faily IQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*