أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2017 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2017

براعم نادي الكورد الفيليين يحققون المركز الثالث ببطولة اتحاد بغداد بالمصارعة

  حقق براعم نادي الكورد الفيليين المركز الثالث ببطولة المصارعة التي نظمها اتحاد بغداد في العاصمة. وافاد مصدر صحفي بان فريق براعم نادي الكورد الفيليين حققوا المركز الثالث في بطولة الشهيد ابراهيم حسن التي نظمت بالتنسيق مع اتحاد بغداد للمصارعة، مضيفا ان الفريق فاز في جميع النزالات مع باقي الفرق بفضل قوة ومهارة لاعبيه الذين تميزوا عن غيرهم، الامر الذي ... أكمل القراءة »

الشيخ النعماني يهنئ الشيخ همام حمودي بإنتخابه رئيساً للمجلس الأعلى

  هنأ رئيس المؤتمر العام للكورد الفيليين الشيخ محمد سعيد النعماني،  يوم الأثنين السابع من آب، الشيخ همام حمودي لإنتخابه رئيساً المجلس الأعلى الإسلامي العراقي خلفاً للسيد عمار الحكيم. وقال الشيخ النعماني في برقية بعثها لحمودي وتلقت (الإشراق)، نسخة منها، “سماحة الحجة المجاهد الشيخ همام حمودي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نبارك لكم وللأخوة الأكارم في المجلس الأعلى الإسلامي، انتخابكم ... أكمل القراءة »

العلاق يلتقي الهيئة التنسيقية للكورد الفيليين ويؤكد متابعة حقوق المكون

أكد الأمين العام للمجلس الوزراء علي العلاق، اليوم الأثنين، تفعيل قرار المحكمة الجنائية بشأن الإبادة الجماعية التي تعرض لها الكورد الفيليون، مشيراً إلى متابعة حقوق المكون الفيلي ونزاعاتهم الملكية في العراق، فيما طالبت الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين بـ”تخصيص مقاعد دراسات عليا” لأبناء المكون. وقال بيان للهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين، إن “وفداً من الهيئة التقى الأمين  العام لمجلس الوزراء ... أكمل القراءة »

مرجعيات دينية : الكورد الفيليون بيضة قبان المكونات العراقية

  أعتبرت مرجعيات دينية في مدينة النجف، اليوم الجمعة، مكون الكورد الفيليين “بيضة القبان” داخل العملية السياسية والمكونات العراقية، داعية إلى تماسك الصف الفيلي للوصول إلى “سبيل النجاح”، فيما اكدت على ضرورة اعتماد الحوار واستثمار الظروف لتحقيق المطالب. وذكرت الهيئة التنسيقية للكورد الفيليين في بيان تلقتهُ “الإشراق”، انها “التقت المرجعين الدينيين أية الله الشيخ محمد إسحاق الفياض وأية الله السيد ... أكمل القراءة »

11 ذهبية لـ إيران ببطولة شباب العالم لذوي الاحتياجات 2017

أحرزت البعثة الايرانية المشاركة ببطولة شباب العالم لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 2017 في سويسرا، 11 ميدالية ذهبية منذ انطلاقتها الخميس الماضي. تألق الرياضيون الايرانيون باليوم الختامي واحرزوا 3 ميداليات ذهبية لكل من : علي سبهوندي رمي الرمح مستوى مدمج F42-47 بتسجيل مسافة 41.41 متر فيما نالت اللاعبة هاجر صفرزادة ذهبيتين بسباق 400 متر عدوا ورمي الرمح مستوى مدمج F42-47 ... أكمل القراءة »