أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2015 / مارس

أرشيف شهر: مارس 2015

أهم 10 تحديثات أعلنت عنها شركة فيسبوك في مؤتمر المطورين F8

بدأ المؤتمر السنوي لمطوري الفيسبوك (F8) في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأربعاء 25 مارس/آذار، والذي تكشف فيه الشركة عن أحدث تحديثاتها لأدواتها ومنصاتها البرمجية المختلفة. وقد أعلن مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي للشركة المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي خلال المؤتمر يوم الأربعاء عن تحويل تطبيق التراسل الفوري الخاص بالشبكة الاجتماعية “ماسنجر” لمنصة مستقلة، يمكن إضافة تطبيقات إليها، مثل التطبيقات الخاصة بالتجارة ... أكمل القراءة »

قلق العراق

بقلم: محمد عبد الجبار الشبوط  يشعر العراق بالقلق المشروع والمبرر ازاء ما يجري في اليمن بالضبط كما كان موقفه في بداية الأزمة السورية قبل عدة سنوات. أضحى للعراق القدرة على استشراف المستقبل ولهذا توقع ان يطول أمد الأزمة السورية وان يسقط المزيد من الضحايا جراء تفاقم الأزمة، مؤكدا الحاجة الى البحث عن حل سياسي لها. اليوم يتعرض اليمن الى أزمة ... أكمل القراءة »

باحثون: إيبولا لم ينتج طفرات أكثر شراسة

قال باحثون، إنه لا توجد شواهد على أن فيروس إيبولا قد أنتج طفرات على نحو متزايد تجعله أكثر شراسة أو أن يصبح مقاوما للعقاقير واللقاحات التي يجري ابتكارها، وذلك على الرغم من مخاوف مبدئية بحدوث العكس. وأشارت تحليلات سابقة إلى أن بعض الخبراء يرون أن الفيروس ربما ينتج طفرات بمعدل الضعف بالنسبة إلى ما شوهد في إصابات سابقة له ما ... أكمل القراءة »

الفيفا والقاري يعزيان العراق باستشهاد عبد الزهرة

تلقى الاتحاد العراقي بكرة القدم برقيتين تعزية من الاتحادين الدولي والاسيوي باستشهاد لاعب نادي الكهرباء و المنتخب الاولمبي مهدي عبد الزهرة .  واكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر في خطاب التعزية “اشعر بالحزن والاسى وانا اكتب خطاب التعزية هذا بسبب استشهاد لاعب المنتخب الاولمبي ونادي الكهرباء مهدي عبد الزهرة”. مشيرا الى ان “الاتحاد الدولي لكرة القدم تأثر ... أكمل القراءة »

زيادة الانتاج النفطي إلى 4 ملايين برميل يوميا

اعدت وزارة النفط خطة للوصول بالانتاج الى اربعة ملايين برميل يوميا نهاية العام الحالي. الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد قال :ان “الوزارة اعدت خطة لزيادة الانتاج النفطي الى اربعة ملايين برميل يوميا في حال التزام اقليم كردستان بتسليم النفط المنتج هناك واستقرار الاوضاع الامنية”. واكد جهاد ان موازنة العام 2015 احتسبت انتاج النفط على اساس ثلاثة ملايين و300 الف ... أكمل القراءة »

معصوم يدعو لعقد مؤتمر دولي للنازحين

دعا رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، الى عقد مؤتمر دولي في العراق بمشاركة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومنظمة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول المانحة وروسيا والصين يكرس لمعالجة مشكلة النازحين جراء الارهاب، وانهاء معاناتهم المريرة. واضاف في كلمته امام مؤتمر القمة العربية السادسة والعشرين المنعقدة بمدينة شرم الشيخ بمصر، ان “انعقاد القمة يأتي في وقت بالغ الاهمية والحساسية والخطورة ... أكمل القراءة »

اليمن بين العدوان الغادر…والتاسيس لشريعة الغاب

لقد بلغت ذروة حقدها حين تصدرت العدوان على اليمن وشعبه بعد ان رفضوا ماتملى عليهم من سياسات مسيّره بأجندات خارجيه من دول الخليج وامريكا وحلفائهم ومايفرضونه من خلال تدخل سافر بالشأن اليمني و( عاصفة الحزم ) ان هي إلا مؤامرة سافرة بحق شعب وعدوان غاشم وتدخل في الشأن الداخلي لبلد مستقل مثل اليمن ” هذا العدوان الغادر لن يؤدّي سوى ... أكمل القراءة »

اليمن : قاب قوسين إلى مبتغاه

بقلم : عبد الخالق الفلاح كل الأنظار متجهة إلى اليمن، في هذه الأيام، وأمريكا وحلفاؤها في أوروبا أعربوا عن قلقهم حيال سقوط الحكومة اليمنية التي فرضت على شعب هذا البلد حتى أن بعض الدول هددت الثورة الإسلامية اليمنية والشعب اليمني المسالم بالتدخل العسكري لقمع ثورتهم فلم يتزحزح الشعب قيد انملة عن حقه. لا شك بأن الثورة اليمنية ضربت أروع الأمثلة وأبهرت ... أكمل القراءة »

تحت شعار (يَتعانقُ النصــرُ مع نـوروز الخيـــر) يقيم المـركز الثـقافـي الفيلي في الكوت مِهرجانــاً شـعرياً دعماً لانتصاراتِ جيشنا الباسل

أقام المـركز الثـقافـي الفيلي في الكوت وبالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب واتحاد الادباء الشعبيين في واسط مِهرجانــاً شـعرياً دعماً لانتصاراتِ جيشنا الباسل ومآثر ابطال الحشد الشــــــعبي الغيـــــــــــــارى وذلك في الســـاعة الرابعــــة عصرا من يوم الجمعة الموافــــــــــق 20/3/2015. وقد تضمن المهرجان قصائد شعرية تغنت ببطولات جيشنا الباسل ورجال الحشد الشعبي وابطال البيشمركة الاشاوس ، كما تم توزيع درع الأبداع لعدد من ... أكمل القراءة »

الدراما الامريكية في إلاثارة والتهويل

بقلم : عبد الخالق الفلاح لقد امتازت التصريحات الدرامية التي يطلقها القادة العسكريين والسياسيين الامريكيين في الكثير من الاوقات بوقاحة متناهية تكشف عن مدى المخطط الكبيرالذي تعمل عليه من اجل التغيير الديمغرافي للمنطقة وفق خارطة جديدة والتي تعمل على اتهام الاخرين بها وخوفهم من وعي ابناء شعوبها في كشف المستور من اهداف تعمل عليها واشنطن على المدى البعيد والقريب واخرها تصريحات ... أكمل القراءة »