أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2015

أرشيف سنة: 2015

معصوم والجعفري يؤكدان أهمية تكثيف الحوار لحفظ وحدة الصف الوطني

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع رئيس التحالف الوطني وزير الخارجية ابراهيم الجعفري تطور أحداث الشأن الأمني والسياسي والجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة كافة والتضحيات الكبيرة التي تقدمها القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة ضد عصابات داعش الإرهابية. وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف ان “الجعفري زار معصوم في مكتبه ببغداد امس وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة ... أكمل القراءة »

عمليات بغداد تعلن تحرير مختطفين واعتقال خاطفيهما في السيدية والكرادة

  أعلنت عمليات بغداد، الاثنين، عن تحرير مختطفين واعتقال خاطفيهما بمنطقتي السيدية والكرادة جنوبي ووسط العاصمة، فيما أشارت الى إلقاء القبض على مطلوبين وضبط مواد تدخل في صناعة المتفجرات. وقالت العمليات في بيان، إن “الفوج الأول في اللواء 13 شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة السيدية”. وأضاف البيان أن “قوة من الفوج الثالث في ... أكمل القراءة »

في جو ملؤه الفرح والسرور أقام المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين أحتفالية كبرى بمناسبة مولد وليد الكعبة وشهيد المحراب الأمام علي (عليه السلام)

أبتدأ الأحتفال بتلاوة مباركة من القران الكريم بعدها القى سماحة الشيخ عدنان فرحان خميس كلمة نيابة عن سماحة الشيخ محمد سعيد النعماني تطرق فيها الى عظمة الأمام علي وحكمته ودوره في نشر الأسلام المحمدي….. بعد ذلك القيت كلمات من قبل بعض السادة الحضور حيث تطرق الأستاذ طارق المندلاوي الى أهمية أقامة مثل هذه الأحتفالات وشعبنا العراقي يجاهد ضد قوى الكفر ... أكمل القراءة »

غوارديولا: لن نتراخى بعد التتويج

قال مدرب بايرن ميونخ، بيب غوارديولا، الاثنين، إن فريقه لن يشعر بالتراخي بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل أربع جولات على نهاية المسابقة، في ظل استعداده لمواجهة بروسيا دورتموند في قبل نهائي كأس ألمانيا. وقال غوارديولا إنه، رغم التتويج باللقب بشكل مبكر، فإنه لا مجال للاحتفال بسبب مواجهة دورتموند، الثلاثاء. والأحد توج بايرن – الذي يتطلع ... أكمل القراءة »

نائب رئيس الوزراء الأعرجي يتفقد العوائل النازحة من الأنبار

تفقد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي العوائل النازحة التي وصلت بغداد من محافظة الأنبار جرّاء العمليات العسكرية الجارية لتطهير المحافظة من دنس عصابات داعش الإرهابية . وأطلع الأعرجي على حجم المعاناة الكبيرة التي تواجهها تلك العوائل ، مبدياً دعمه الكامل لتقديم الخدمات الأساسية في ظل الظروف الحرجة التي يمرون بها . فيما وقف نائب رئيس الوزراء على عدد من المشاكل ... أكمل القراءة »

النفط يواصل ارتفاعه اثر تراجع عدد حفارات النفط الأميركية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين مواصلة المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي فيما أدى تراجع عدد الحفارات التي تنقب عن النفط باميركا إلى تراجع المعروض في وقت لاحق من العام الجاري. وأظهرت بيانات من بيكر هيوز الجمعة الماضي أن” عدد منصات الحفر عن النفط في الولايات المتحدة انخفض إلى مستوى قياسي للأسبوع التاسع عشر على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ ... أكمل القراءة »

الاوساط الاعلامية والثقافية تنعى الزميل هاني العقابي

نعت الاوساط الاعلامية والثقافية اليوم الاثنين ،الزميل هاني العقابي عضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين العراقيين اثر حادث مؤسف. وذكر مصدر من عائلة الفقيد ان “تماسا كهربائيا تسبب بحريق شب في منزل العقابي ليل امس الاحد ، ما دعا الزميل بانقاذ اسرته خارج المنزل قبل قدوم سيارات الاطفاء ،الا ان العقابي توفي محترقا اثر الدخان الكثيف عن مدخل داره”. ونعت نقابة ... أكمل القراءة »

فريقان عراقيان يتأهلان للتصفيات النصف نهائية لمنتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة

أعلنت زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تأهل فريقان عراقيان ولاول مرة للتصفيات نصف النهائية لمسابقة منتدى ( معهد مساتشوستس للتكنولوجيا) MIT عن أفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي من بين 75 فريقاً يتنافسون من15 دولة عربية. وستعلن أسماء الفائزين في الحفل الختامي الذي تستضيفه الكويت ... أكمل القراءة »

كيك بوكسنغ العراق في آسيا

وافق الاتحاد العراقي للكيك بوكسنغ على المشاركة في بطولة آسيا المزمع اقامتها في مدينة بونا الهندية خلال آب المقبل . وقال رئيس اتحاد اللعبة قاسم الواسطي في تصريح لـه: إن ” اتحاده تسلم اشعارا من الآسيوي بشأن ارسال قائمة باسماء اللاعبين لغرض المشاركة في البطولة القارية المقبلة”. واضاف ان ” المنتخب العراقي سيشارك في منافسات آسيا بثلاثة انظمة هي فول ... أكمل القراءة »

الغبان يشدد على أهمية استقلالية الأجهزة الأمنية

شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان على أهمية الحفاظ على استقلالية الأجهزة الأمنية والابتعاد بها عن التجاذبات السياسية. جاء ذلك خلال استقباله محافظ واسط مهدي حسين الزبيدي وعدداً من أعضاء مجلس المحافظة، بحسب بيان لوزارة الداخلية وأضاف البيان أن وزير الداخلية ناقش مع الوفد “مجمل القضايا ذات الصلة بعمل وزارة الداخلية في المحافظة”، مشيداً بـ”الجهود المبذولة من قبل قوات الوزارة ... أكمل القراءة »