أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2014 / نوفمبر

أرشيف شهر: نوفمبر 2014

رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين سماحة الشيخ محمد سعيد النعماني يتمنى الشفاء العاجل للمصور احمد حاتم البياتي والصحة الجيدة والعودة السريعة لمزاولة عمله الاعلامي.

 اثنى سماحته الشيخ النعماني على عمل المصور احمد البياتي اثناء تغطيته للعمليات العسكرية في محافظتي ديالى وصلاح الدين والتي تعرض فيها اول امس للإصابة اثناء تغطيته للعمليات في منطقة الاسحاقي بصلاح الدين، سائلا المولى العزيز ان يمن علية بالشفاء والسلامة والصحة الجيدة للعودة الى ممارسة عمله الصحفي . من جهته اعرب رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية السيد حميد الحسيني عن ... أكمل القراءة »

اليــــوم.. اتحـــاد الكــــرة يحـــدد مصيــــر حكيـــــم شــاكــــــر

يعقد الاتحاد المركزي لكرة القدم اجتماعا استثنائيا في مقره ظهر اليوم السبت لمناقشة مسألة بقاء او اقالة الملاك التدريبي للمنتخب الوطني على خلفية الخروج المبكر من منافسات خليجي 22 التي اختتمت مؤخرا في الرياض بتتويج المنتخب القطري بلقبها. وقال عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية فالح موسى ان لجنة المنتخبات بذلت جهودا حثيثة في الايام الاربعة الماضية من خلال ... أكمل القراءة »

الغبان: الخطف جزء من مؤامرة لتشويه سمعة الحشد الشعبي

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، عن قرب تسلم وزارته كامل مسؤولية ملف الأمن الداخلي في البلاد، بعد ان كانت تتشاركه مع وزارة الدفاع التي ستتركز مسؤوليتها على حماية حدود البلاد من المخاطر الخارجية. وقال الغبان خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، في مبنى الوزارة وحضره أعضاء في لجنة الأمن والدفاع النيابية، وقيادات من «الحشد الشعبي»: إن «وزارة الداخلية ستتحمل مسؤولية ... أكمل القراءة »

متى يغسل هؤلاء ( السياسيون ) عار هزيمتهم

بقلم : عبد الخالق الفلاح الملفت للنظر ان يقف عدد من الذين يحسبون انفسهم على السياسة ويحترفون الكذب والنفاق والخداع امام كامرات القنوات الفضائية ليستنكروا قرارات قضائية تحمل معها كل الادلة القانونية التي تثبت من ان المجرم قد اقدم على جريمته مع سبق الاصرار لانه اراد ان يكون طرزان زمانه وبأعترافات كتبها بيده وتم تصديقها امام قضات المحكمة الجنائية وجاءت ... أكمل القراءة »

للحماية من مرض السكر.. تناول الزبادي بكثرة

ربطت دراسة أمريكية حديثة بين تناول اللبن الزبادى بكثرة، والوقاية من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، لاحتوائه على “البروبيوتيك” وهي بكتيريا نافعة تلعب دوراً هاماً في تنظيم عملية الهضم وتحسين وظائف الأمعاء. وأجرى الباحثون بجامعة “هارفارد” للصحة العامة بالولايات المتحدة، دراستهم بتمويل من المعاهد الوطنية للصحة (NIH)، لكشف العلاقة بين تناول منتجات الألبان، ومرض السكري من النوع الثاني ... أكمل القراءة »

لجنة تابعة للأمم المتحدة تسلط الضوء على التجسس الرقمي

عبرت لجنة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن قلقها من التجسس الرقمي، وقالت إن الرقابة الجماعية القسرية أو غير القانونية واعتراض البيانات الإلكترونية وجمعها “تصرفات تنطوي على تدخل شديد” تنتهك حق الخصوصية. وقال دبلوماسيون إن الإشارة إلى مراقبة بيانات الاتصال على أنها تدخل شديد أزيلت من القرار الذي إتخذ بتوافق الأراء لإرضاء الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا التي يطلق ... أكمل القراءة »

للحامل مريضة الربو.. 8 نصائح طبية لحماية طفلك

أكد الدكتور عمرو بدر الدين حمدي استشاري الجهاز التنفسي والصدر، أن العلاقة بين الحمل والربو غير واضحة حتى الآن فقد أثبتت الأبحاث أن حوالي 25% من مرضى الربو أما يعانون من اشتداد الربو أثناء الحمل أو يلاحظون تحسناً ملحوظاً في حالة الربو خلال الحمل. وأضاف حمدي في كتابه بعنوان “الربو”، أن حوالي 50% من مريضات الربو لا يحدث أي تغيير ... أكمل القراءة »

ابتكار بطارية إسفنجية لشحن المحمول في غضون 30 ثانية

نجحت مجموعة من الباحثين الأمريكيين بفضل تكنولوجيا النانو تجميع جزيئات صناعية في تطوير بطارية إسفنجية لديها القدرة على شحن هاتف المحمول في غضون 30 ثانية، حيث تعمل بمثابة أسفنجة فائقة الكثافة لامتصاص الطاقة والاحتفاظ بها، فيما أطلق عليه أسرع شحن في العالم حتى الآن. ويقول الباحثون إنهم تمكنوا من تطوير التكنولوجيا التي يمكن بواسطتها شحن الهاتف المحمول في بضع ثوان، ... أكمل القراءة »

الحماية القانونية للديمقراطية

بقلم: ناصر عمران الموسوي الديمقراطية تعني باللغة اليونانية (حكم الشعب) والتي انسلت من السلوك الاداري القديم للنظام اليوناني لتعيش العصرنة السياسية بعد ان شكلت تاريخا حافلا من النضال الجماهيري والشعبي الذي حملها حلما ورؤية وقدم لطريقها الدم والدموع فاستقرت في وجدانه كعقيدة وهدف، غاية ووسيلة، اقول ان هذه الديمقراطية ليست مدينة الله التي رسمها القديس اوغسطين والتي تتزين بانتظار مسيحها ... أكمل القراءة »

مقاضاة قادة {داعش}

بقلم: علي حسين عبيد  ليس هناك ادنى شك لدى العالم اجمع – باستثناء من يدعم “داعش”- بشأن وحشية هذا التنظيم، وخطورة الجرائم التي يرتكبها بحق الأبرياء في الدول التي حقق فيها موطئ قدم له. لكن ليس هناك شك أيضا، بأن قادة هذا التنظيم لا يمكن ان يفلتوا من العقاب الذي يستحقونه، وها هي المنظمات الدولية المعنية تراقب وتدوّن – بالأسماء- ... أكمل القراءة »