أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2014 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2014

العبادي يحدد مواقع تواصله الاجتماعي ونشر نشاطاته

حدد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، مواقعه الالكترونية للتواصل الاجتماعي ونشر نشاطاته عبر وسائل الاعلام. ونقل بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف عن العبادي القول “بدايةً اشكر لكم اهتمامكم ودعمكم الذي نستمد منه القوة بعد التوكل على الله لخدمة العراق وشعبه وتقديم ما يرضي الله وما يرضيكم”. وأضاف “نتقدم بالشكر أيضاً لكل من كرس وقته وجهده لإنشاء صفحةٍ الكترونية باسمي ... أكمل القراءة »

اعتقـال خليـة اغتيـالات خطـيرة في بغـداد

أفاد مصدر في منظومة استخبارات الشرطة الاتحادية بأن قوة خاصة تمكنت من اعتقال خلية مختصة بالاغتيالات تابعة لتنظيم (داعش) خلال عملية أمنية نفذتها في بغداد. وقال المصدر:إن منظومة الاستخبارات تمكنت خلال عملية أمنية نفذتها غربي بغداد من اعتقال مجموعة إرهابية متخصصة بالاغتيالات في بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة، تنتمّي لكتيبة تدعى صلاح الدين الأيوبي التابعة لولاية بغداد في تنظيم داعش ، ... أكمل القراءة »

حلف الأطلسي

بقلم: محمد عبد الجبار الشبوط أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن امس الثلاثاء، استعداد الحلف للتدخل عسكريا ومساعدة العراق إذا طلبت منه الحكومة العراقية ذلك. اذا صح هذا التصريح الذي أوردته صحيفة الديلي تلغراف البريطانية فهذا يعني اننا بصدد تحول نوعي كبير في الموقف الغربي ازاء الصراع الدائر في العراق. فمنذ فترة والغرب يتجنب الحديث عن الانخراط ... أكمل القراءة »

واقعية الدولة واغتراب السلطات

بقلم: علي حسن الفواز امام مجموعة كبيرة من التحديات لا يمكن الحديث خارج سياق الواقعية، فهناك ضرورة ان تكون هذه الواقعية سلوكا وخطابا وأفقا سياسيا في التعاطي مع مشكلات الدولة والسلطة، ومع تحديات الارهاب والعنف وهشاشة العلاقات والحوارات ما بين الفرقاء السياسيين، ارى ان هناك ضرورة بأن تقترن هذه الواقعية بوجود الارادة، وليس باتجاه تسطيح النظر الى وقائع باتت مهددة ... أكمل القراءة »

{حديثة} العراقية.. أم المآثر

بقلم: حبيب محمد هادي الصدر* “حديثة” تلك المدينة العراقية الوادعة المستوطنة في غرب (القلب) والمتكئة على كتفي (الفرات) الذي أسال لها ما في زلاله من حب طازج وخير طافح فدأبت (نواعيرها) الشهيرة على تدويره صباحا ومساءً لتبعث الخصب في عروق أرض أهليها الطيبين الباذلين. حاراتها وحقولها المكتظة بالوداد والنماء لم تبخل يوما على أبناء عراقها بسلتها الزراعية الوفيرة بل أتحفتهم ... أكمل القراءة »

قوانين نحتاجها

بقلم: د. كريم شغيدل الإرهاب الذي أصبح ظاهرة عالمية، أريد لها أن تكون ذات منابع إسلامية، ليس مقتصراً على الإسلام وحده، بل هناك جريمة إرهابية منظمة تتبناها أديان أخرى وطوائف مختلفة، فهناك متطرفون مسيحيون ويهود وهندوس وغير ذلك، كما أن هناك دولاً وحكومات تمارس على الشعوب أساليب مختلفة من الترهيب، فضلاً عن تفشي أنماط اجتماعية كالعنف ضد المرأة أو ضد ... أكمل القراءة »

مهرجان البندقية السينمائي يفتتح اليوم بكوميديا سوداء

تفتتح اليوم الأربعاء 27آب الدورة 71 من مهرجان البندقية السينمائي “وهو ثالث أهم مهرجان على مستوى العالم” بالفيلم الأميركي “الرجل الطائر” الذي أخرجه المكسيكي أليخاندرو إيناريتو صاحب فيلم “بابل 2006 “والمعروف بأسلوبه الفني المتميز، ويروي فيلمه الجديد “الذي ينتمي الى الكوميديا السوداء” كيف يكافح ممثل كان في السابق قد اشتهر بأداء أدوار العظماء من أجل الحصول على دور صغير في ... أكمل القراءة »

{وادي السلام}.. مخطوطات تاريخية أقلقت الطاغية

وجلاً، يتحرك الفنان سمر قحطان بين قبور “وادي النجف” حذو ضريح الإمام علي عليه السلام يؤدي شخصية “عباس أبو شيمة” بطل رواية احمد سعداوي، التي يخرجها مهدي طالب لتلفزيون “العراقية” من شبكة الاعلام العراقي. مدير تلفزيون العراقية الزميل علاء الماجدي، عدها تعريفا بظروف انتفاضة آذار 1991، التي سحق الطاغية المقبور صدام شعب العراق إثرها “برغم ان زمن المسلسل يمتد لغاية ... أكمل القراءة »

سمفونية عراقية

تحيي الفرقة الوطنية السمفونية العراقية، حفلها الدوري في الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل على قاعة المسرح الوطني بقيادة المايسترو كريم وصفي،  الذي تحدث قائلا بأن الحفل سيتضمن معزوفات محلية وعربية وعالمية، مؤلفة للأوركسترا السمفونية. أكمل القراءة »

امانة مجلس الوزراء تفتتح معرضاً تشكيلياً لدعم الجيش العراقي

افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء علي محسن إسماعيل معرضاً تشكيلياً بعنوان /عراق واحد ضد الارهاب/ في مبنى الأمانة العامة . وذكر بيان للامانة : ان المعرض افتتح لدعم ومساندة الجيش في معركته ضد الإرهاب . واشار اسماعيل ، بحسب البيان ، الى ان ما لاحظناه في هذا المعرض هو حضور الفن العراقي الذي يواكب دائماً أحداث البلد وكل ما يتعلق ... أكمل القراءة »