أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2014 / مايو

أرشيف شهر: مايو 2014

خطبة الشيخ الكربلائي دعوة الى الاغلبية ام المحاصصة؟

بقلم: علي عبدالله في خطبته الثانية من صلاة يوم الجمعة 30/5/2014، في كربلاء المقدسة، تفضل سماحة الشيخ الكربلائي، بذكر الاسس التي يجب اعتمادها في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، والتي تؤشر ـ بوضوح ـ الى ضرورة اعتماد الاغلبية السياسية، حيث جاءت تلك الاسس كدعوة صريحة وواضحة الى ضرورة الابتعاد عن “المحاصصة” ابتعادا تاما واكيدا، كما جاءت كعلاج لشعور البعض بالاقصاء والتهميش، ... أكمل القراءة »

الإصلاح . . . حُسينيّاً

بقلم: نــزار حيدر هي كلمة السر في خروج الامام السبط (ع) الحسين بن علي بن فاطمة الزهراء بنت رسول الله (ص) عندما حصر فلسفته ورؤيته وعلة نهضته بقوله في وصيته التي تركها في المدينة المنورة عند أخيه محمد بن الحنفية {وإنما خرجت لطلب الإصلاح} فكيف ولماذا ومتى يتحقق الإصلاح في الامة؟. اولا: انه يُطلب ولا يَطلب، فالأمة التي تسترسل مع ... أكمل القراءة »

تبني النظام الرئاسي

بقلم: صادق كاظم لم ينجح النظام البرلماني الذي تم تبنيه كإطار للحكم في العراق في صياغة مشروع هوية دولة وطنية مستقلة تكون بمنأى عن الخلافات والصراعات والانقسامات الحزبية التي تسببت بتعطيل اقرار القوانين والتشريعات وانعكاسه سلبا على الوضع الامني الذي لم يجد حلا وتسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا جعلت العراق يتصدر قائمة الدول في العالم في عدد ضحايا الارهاب. ... أكمل القراءة »

سيناريو التشكيك

بقلم: حسن الكعبي سيناريو التشكيك اكثر المهيمنات الشغالة الملازمة للدورات الانتخابية, فما ان تنتهي العملية الانتخابية وتعلن عن النتائج النهائية لها, حتى ترتفع بعض اصوات الاشخاص اوالكيانات لتطعن بنزاهة الانتخابات وتعلن بما لا يقبل الشك بأن نتائج الانتخابات مزورة وانه جرى خلالها التلاعب بالاصوات, لكن سيناريو الشك هذه المرة حمل مفارقة عجيبة، فقد اعلن بعض من حققوا نسبا متدنية بالاصوات ... أكمل القراءة »

السياحة والآثار.. قطاع مهم بحاجة إلى تنمية وتخصيصات للنهوض به

برغم الاهتمام الذي اولته الحكومات المتعاقبة منذ العام 2003 لقطاع السياحة والاثار من خلال برامج تنموية وضعتها وزارة السياحة، فضلا عن خطط التنمية الخمسية التي اطلقتها وزارة التخطيط، بيد ان تطوير القطاع على ارض الواقع وبحسب خبراء مختصين، لا يزال متواضعا ودون المستوى، بسبب الوضع الأمني والاستقرار السياسي والنقص في الخدمات التكميلية واللوجستية، بالاضافة الى البنى التحتية للقطاع. وزير السياحة ... أكمل القراءة »

تزامنا مع ذكرى ولادة الامام الحسين(عليه السلام) كربلاء تحتفل اليوم بعيد تأسيسها

تحتفل محافظة كربلاء المقدسة اليوم السبت بتأسيسها خلال مهرجان تستمر فعالياته على مدى ثلاثة ايام بمشاركة جماهيرية وحكومية واسعة. وقال المحافظ عقيل الطريحي في تصريح لـه ان “الاحتفال بيوم كربلاء يعني الاحتفال بكلمة الحق والثورة والانتصار على الظلم وهو يوم للفرح العراقي الذي يبرز للعالم مكانة كربلاء البناء والاعمار”. واشار الطريحي الى ان الاحتفال بيوم كربلاء الذي يتزامن مع الاحتفالات ... أكمل القراءة »

اللبن منزوع الدسم يساهم فى زيادة وزن طفلك

أكدت دراسات حديثة “أن شرب اللبن قليل الدسم يمكن أن يؤدى إلى السمنة المفرطة لدى الاطفال”. فقد أشارت دراسة أجرتها جامعة فيرجينيا الأمريكية عام 2013 شملت أكثر من عشرة آلاف طفل تتراوح أعمارهم بين عامين وأربعة أعوام إلى” أن شرب اللبن قليل الدسم يجعل الأطفال يكتسبون وزنا أكثر”. وقالت الدراسة ان تناول اللبن كامل الدسم يجعل الطفل يشعر بالامتلاء وبالتالى ... أكمل القراءة »

مركبة «آلهة القمر» تتدهور مع كل ليلة

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية الصينية ان المسبار الموجه عن بعد “ارنب اليشم” الذي ارسل الى سطح القمر وتعطل هناك بعد وقت قليل على هبوطه “ما زال يعمل ولكنه يواجه صعوبات” بعد اصابته بعطل تقني. ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن “بنزهينغ لي” مساعد قائد عمليات القمر في برنامج الفضاء الصيني ان المسبار الذي حط على سطح القمر في كانون الاول ... أكمل القراءة »

ديربي النوارس والصقور ينتهي بالتعادل الإيجابي

فرض التعادل الايجابي”1-1” نفسه على مواجهة الزوراء وغريمه القوة الجوية التي اقيمت بينهما عصر امس في ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة السادسة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز. وبهذا التعادل ارتفع رصيد الجوية الى 31 نقطة في المركز الخامس فيما جاء الزوراء خلفه مباشرة متخلفا بفارق نقطة وحيدة. وشهد لقاء الديربي اقامة احتفالية خاصة لتوديع لاعب الزوراء ومنتخبنا الوطني السابق ... أكمل القراءة »

منتخبنا السلوي يخسر أمام إيران

خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة مباراته الاخيرة ضمن بطولة غرب آسيا للعبة امام نظيره الايراني. وجاءت خسارة منتخبنا امام المنتخب الايراني بواقع 69 مقابل 58 نقطة، ليحتل المركز الرابع في ختام المنافسات المقامة في العاصمة الاردنية عمان. وكان منتخبنا قد خسر في البطولة امام سوريا والاردن، فيما فاز على فلسطين واليمن. أكمل القراءة »