أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / 2013 / نوفمبر

أرشيف شهر: نوفمبر 2013

المكون التركماني يخوض الأنتخابات منفرداً في كركوك

قالت الجبهة التركمانية، إن جميع المكونات التركمانية ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة منفردة في محافظة كركوك، فيما بينت ان حوارات تجرى مع جهات سياسية اخرى بشأن أمكانية اجراء تحالفات في باقي المحافظات. وقال رئيس الجبهة ارشد الصالحي إن “جميع المكونات التركمانية ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة في محافظة كركوك بقائمة منفردة ولن يصار الى اجراء اي تحالف مع اي قوى سياسية“. واضاف ... أكمل القراءة »

التني: التعاون الإسلامي تتفق مع مبادرة العراق لحل الأزمة السورية

اشاد السفير حامد علي محمد التني رئيس مكتب منظمة التعاون الإسلامي في بغداد بمبادرة العراق لحل الازمة السورية معتبرا اياها مبادرة منطقية تهدف الى حقن الدماء وتعمل على استقرار الوضع في المنطقة, مشيرا الى ان منظمته تعمل على تأييد مثل هكذا مبادرات ورؤى. فيما شدد على ضرورة التخلص من الفتاوى الهابطة التي تصدر عن البعض والتي تؤجج الفتن.  وأعلن السفير ... أكمل القراءة »

القانونية النيابية ترفض انضمام طوز خورماتو إلى كركوك

رفضت اللجنة القانونية النيابية في مجلس النواب، مطالبات نقل الارتباط الإداري لقضاء طوز خورماتو من محافظة صلاح الدين الى كركوك. وقال عضو اللجنة محمود الحسن “طلب قضاء الطوز لا يعتمد اطر قانونية، فالقضاء ضمن التشكيلات الإدارية لمحافظة صلاح الدين بموجب القوانين النافذة ولا يمكن نقل ارتباطه الى محافظة اخرى”. ولفت الحسن الى ان “تحقيق هذا المطلب يتطلب قانونا خاصاً يشرعه ... أكمل القراءة »

6 معارض متخصصة تشهدها أرض معرض بغداد الدولي خلال العام المقبل

تشهد أرض معرض بغداد الدولي إقامة ستة معارض متخصصة خلال العام المقبل. وقال مدير عام شركة المعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة صادق حسين سلطان في تصريح صحفي ان زوار معرض بغداد الدولي على موعد مع ستة معارض من شأنها ان تلعب دوراً مهماً على الساحة الاقتصادية في البلاد. وعرض سلطان برنامج المعارض للعام المقبل حيث تضم القائمة معارض الدفاع ... أكمل القراءة »

السفــاح ينهي علاقته بالأهلي السعودي

 قرر قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم يونس محمود عدم تجديد تعاقده مع نادي الأهلي السعودي الذي ينتهي في غضون أسبوعين، وأكد اللاعب أنه يمتلك العديد من الأسباب التي تدفعه لعدم الاستمرار. وكتب يونس محمود عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أنه فوجئ بقرار استبعاده من المشاركة مع الفريق أمام الشباب وهي المباراة التي خسرها الأهلي بهدف نظيف.  وقال يونس:” أحب ... أكمل القراءة »

المالكي خلال لقائه السفير الزواوي: حان الوقت لبدء علاقات تنموية جديدة بين العراق والكويت

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، خلال لقائه السفير الكويتي الجديد في بغداد غسان الزواوي، الى النهوض بحجم التعاون بين الجارين الشقيقين الى اعلى المستويات، وازالة اثار الماضي، التي خلفها النظام المقبور، والبدء بمرحلة التنمية والبناء في المشاريع المشتركة. وشهدت العلاقات العراقية -الكويتية، تطورا ملموسا في الآونة الاخيرة، لاسيما عقب المساعي الحثيثة التي بذلها قادة البلدين لتجاوز خلافات الماضي، التي عمقت ... أكمل القراءة »

الكورد الفيلية وظلم بعض الاحزاب والكتل السياسية لحقهم العادل

بقلم قاسم المندلاوي دماء شهداء الكورد الفيلية التي اريقت ظلما وعدوانا، ليست سلعة للمساومة من قبل بعض الكتل والاحزاب السياسية في مجلس النواب. ان قضية الكورد الفيلية هي قضية شعب نال قسطا كبيرا من الظلم والماسي والويلات والاجحاف والتهميش ومازال. منذ زمن الدكتاتورية ولحد الان. فتمثيل الفيلية في المجلس الوطني تمثيلا عادلا وبما ينسجم مع كثافتهم السكانية هو حق مشروع ... أكمل القراءة »

وزارة النقل /الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

سيكون الطقس ليوم غدا الجمعة كالاتي: تتأثر البلاد بمنخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم مصحوب بتساقط أمطار تكون رعدية احيانا في اماكن متفرقة منهما . اما المنطقة الجنوبية:  صحواً الى غائم جزئي. ودرجات الحرارة:  اقل من اليوم السابق . وتكون الرياح : جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س. ويكون مدى الرؤية: (6-8) ... أكمل القراءة »

اصداء . . انطلاق وتطبيق

بقلم : د . علي خليف من المهم جداً الالتفات الى احتياجات ومتطلبات المواطن وبغض النظر عن اساليب التعبير عن السعي لتحقيق تلك المتطلبات فان الاحساس بالمسؤولية تجاه كل ذلك سيشكل نقطة تقدم كبيرة يمكن الانطلاق من خلالها لتطبيق الخطط المرسومة للنهوض بالواقع الخدمي للبلاد.  فمن الاولويات الموضوعة في برنامج المؤسسات والوزارات الجانب الخدمي وكل مؤسسة واختصاصها غير ان تطبيق ... أكمل القراءة »

حماية المنتجات العراقية ستحد من منافسة المستوردة

كشفت اللجنة الاقتصادية البرلمانية عن الانتهاء من النسخة المعدة للتصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون حماية المنتجات العراقية، مرجحة أن يمرر بعد العطلة التشريعية. عضو اللجنة النائب قصي جمعة رأى ان القانون الجديد هو احد القوانين المهمة التي تشجع على انعاش القطاعات المنتجة والحد من البضائع المستوردة. وقال جمعة في تصريح له ان “اللجان المختصة اجرت تعديلات ضرورية لها ... أكمل القراءة »