أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المنوعــــــــــــــــات

أرشيف القسم : المنوعــــــــــــــــات

الإشتراك في الخلاصات<

فريقان عراقيان يتأهلان للتصفيات النصف نهائية لمنتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة

أعلنت زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تأهل فريقان عراقيان ولاول مرة للتصفيات نصف النهائية لمسابقة منتدى ( معهد مساتشوستس للتكنولوجيا) MIT عن أفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي من بين 75 فريقاً يتنافسون من15 دولة عربية. وستعلن أسماء الفائزين في الحفل الختامي الذي تستضيفه الكويت ... أكمل القراءة »

مسيحيو العراق والعالم يحتفلون بعيد القيامة وسط دعوات لاحلال الامن والسلام

حتفل المسيحيون في العراق وباقي انحاء العالم، اليوم الاحد، بعيد القيامة، وسط دعوات لإحلال الأمن والسلام والمحبة محل العنف والطائفية والتقسيم. وشهدت الكنائس في بغداد وباقي المحافظات توافد العديد من المسيحيين لاداء قداس العيد، فيما اتخذت القوات الامنية اجراءاتها قرب الكنائس تحسبا لاي طارئ. ويوجه مسيحيو العراق في هذا العيد رسالة للعالم ودعوات تتضمن إحلال للسلام والمحبة والأمن بدل ثقافة ... أكمل القراءة »

“ويندوز إكس بي” مازال يتفوق على “ويندوز 8”

كشفت أرقام حديثة أن نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” مازال يتفوق على أحدث أنظمة مايكروسوفت للتشغيل “ويندوز 8” بعد مرور أكثر من عام على إنهاء خدمات الدعم الفني لمستخدميه. ووفقاً لأرقام شركة “نت أبليكشنز”، المتخصصة بمجال تحليل بيانات الويب، فإن حصة نظامي “ويندوز 8” و “ويندوز 8.1” من سوق أنظمة التشغيل المكتبية حتى بداية أبريل بلغت 14 في المائة تقريباً، ... أكمل القراءة »

أهم 10 تحديثات أعلنت عنها شركة فيسبوك في مؤتمر المطورين F8

بدأ المؤتمر السنوي لمطوري الفيسبوك (F8) في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأربعاء 25 مارس/آذار، والذي تكشف فيه الشركة عن أحدث تحديثاتها لأدواتها ومنصاتها البرمجية المختلفة. وقد أعلن مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي للشركة المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي خلال المؤتمر يوم الأربعاء عن تحويل تطبيق التراسل الفوري الخاص بالشبكة الاجتماعية “ماسنجر” لمنصة مستقلة، يمكن إضافة تطبيقات إليها، مثل التطبيقات الخاصة بالتجارة ... أكمل القراءة »

باحثون: إيبولا لم ينتج طفرات أكثر شراسة

قال باحثون، إنه لا توجد شواهد على أن فيروس إيبولا قد أنتج طفرات على نحو متزايد تجعله أكثر شراسة أو أن يصبح مقاوما للعقاقير واللقاحات التي يجري ابتكارها، وذلك على الرغم من مخاوف مبدئية بحدوث العكس. وأشارت تحليلات سابقة إلى أن بعض الخبراء يرون أن الفيروس ربما ينتج طفرات بمعدل الضعف بالنسبة إلى ما شوهد في إصابات سابقة له ما ... أكمل القراءة »

جهاز لمساعدة الإنسان على التنفس بالمريخ

يعكف الباحثون في معهد ماساشوستس للتقنية “إم.آي.تي” حاليا، على تصميم جهاز يساعد البشر في التنفس بصورة طبيعية على كوكب المريخ. وتعتبر قلة الأوكسجين أحد التحديات التي ستواجه الإنسان في حال أراد العيش على الكوكب الأحمر، حيث تعمل الآلة “موكسي” -التي يصممها المعهد في الوقت الحالي- على علاج هذه المشكلة. وتستفيد الآلة من ثاني أكسيد الكربون الموجود بوفرة في المريخ، حيث ... أكمل القراءة »

التوتر والضغط النفسي يسببان قرحة المعدة

كشفت دراسة جديدة أن التوتر والضغط النفسي عامل كافٍ للإصابة بقرحة المعدة دون الحاجة إلى باقي هذه العوامل. وأجريت الدراسة الدنماركية على مدى سنوات طويلة وتابعت ما يقرب من 3379 من البالغين في الدنمارك الذين ولدوا في أعوام 1922 و1932 و1942 و1952 ولا يعانون من قرحة المعدة، وتم تحليل بياناتهم النفسية والاجتماعية والسلوكية والطبية كعينات الدم بداية من عام 1982، ... أكمل القراءة »

غوغل تستعين بمتحدثين باللغة العربية للحد من استخدام داعش لموقع يوتيوب

تعاقدت الشركة عملاقة البحث على الانترنت غوغل مع متحدثين باللغة العربية، للمساعدة في اتخاذ اجراءات صارمة ضد الجماعات الجهادية التي تستخدم منصة يوتيوب لأغراضها الدعائية المتطرفة. وقامت الشركة باستخدام مشرفين في جميع أنحاء العالم، للمساعدة في منع جعل اليوتيوب مسرحا لدعاية مسلحي التنظيمات المتطرفة، ولم تكشف الشركة عن عدد الموظفين الجدد، لكن مصادر أخبرت أن الشركة لديها الآن ناطقين باللغة ... أكمل القراءة »

التأمل يبطىء فقدان كفاءة خلايا المخ مع تقدم العمر

توصل باحثون أمريكيون إلى أن جلسات التأمل اليومي يمكن أن تبطئ فقدان كفاءة خلايا وظائف المخ المرتبطة مع تقلص مساحة المادة الرمادية، وبالتالي خفض خطر الإصابة بالأمراض العقلية والعصبية التنكسية. وشدد الباحثون في دراستهم العلمية على فعالية التأمل في المساعدة في الحفاظ على المادة الرمادية في المخ والأنسجة التي تحتوي على الخلايا العصبية، وقال الباحث فلوريان كورث أستاذ المخ والأعصاب ... أكمل القراءة »

في أول دعوى من نوعها في العراق..القضاء يدين متهماً بالقذف والسب عبر الفيسبوك

أعلن القضاء العراقي أدانته شخصاً بتهمة القذف والسب على مشتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي [الفيسبوك] في أول دعوى قضائية من نوعها في البلاد. وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له ان “الهيئة التمييزية لمحكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية، أعتبرت أن نشر عبارات القذف والسب عبر موقع التواصل الاجتماعي [الفيسبوك] جريمة مشددة”. وأشار الى ان ... أكمل القراءة »