أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المركــز الثقافــي الفيلــي

أرشيف القسم : المركــز الثقافــي الفيلــي

الإشتراك في الخلاصات<

الشيخ النعماني يهنئ الشيخ همام حمودي بإنتخابه رئيساً للمجلس الأعلى

  هنأ رئيس المؤتمر العام للكورد الفيليين الشيخ محمد سعيد النعماني،  يوم الأثنين السابع من آب، الشيخ همام حمودي لإنتخابه رئيساً المجلس الأعلى الإسلامي العراقي خلفاً للسيد عمار الحكيم. وقال الشيخ النعماني في برقية بعثها لحمودي وتلقت (الإشراق)، نسخة منها، “سماحة الحجة المجاهد الشيخ همام حمودي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نبارك لكم وللأخوة الأكارم في المجلس الأعلى الإسلامي، انتخابكم ... أكمل القراءة »

تحت شعار (يَتعانقُ النصــرُ مع نـوروز الخيـــر) يقيم المـركز الثـقافـي الفيلي في الكوت مِهرجانــاً شـعرياً دعماً لانتصاراتِ جيشنا الباسل

أقام المـركز الثـقافـي الفيلي في الكوت وبالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب واتحاد الادباء الشعبيين في واسط مِهرجانــاً شـعرياً دعماً لانتصاراتِ جيشنا الباسل ومآثر ابطال الحشد الشــــــعبي الغيـــــــــــــارى وذلك في الســـاعة الرابعــــة عصرا من يوم الجمعة الموافــــــــــق 20/3/2015. وقد تضمن المهرجان قصائد شعرية تغنت ببطولات جيشنا الباسل ورجال الحشد الشعبي وابطال البيشمركة الاشاوس ، كما تم توزيع درع الأبداع لعدد من ... أكمل القراءة »

تحت عنوان “بصمة مبدع عراقي” يستضيف المركز الثقافي الفيلي في واسط رئيس اتحاد الادباء والكتاب في واسط القاص والروائي اسماعيل سكران

افتتح المركز الثقافي للكورد الفيليين في واسط موسمه الثقافي الجديد الذي جاء تحت عنوان ((بصمةُ مُبدعٍ عراقي )) بالاحتفاء بالقاص والروائي اسماعيل سكران الذي يترأس حاليا اتحاد ادباء وكتاب العراق في واسط وذلك في يوم الجمعة الموافق 16/1/2015م الساعة الرابعة عصرا وعلى قاعة المركز. تضمنت الامسية التي شهدت حضور عدد كبير من المهتمين بالنشاطات الثقافية بطاقة تعريفية قدمها مدير الجلسة ... أكمل القراءة »

المركز الثقافي الفيلي للبحوث والدراسات يستمر باقامة دورات تعليم الحاسوب

اقام المركز الثقافي الفيلي للبحوث والدراسات التابع للمؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين دورات لتعليم الحاسوب على قاعة المركز الثقافي الكائن في شارع فلسطين تقاطع باب المعظم وذلك في يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع . وحظيت دورات الحاسوب التي اقامها المركز الثقافي على طوال السنة بأقبال واسع من قبل شريحة المكون الفيلي وغيره من مكونات الشعب العراقي . مدربة الحاسوب ... أكمل القراءة »

الرادود الحسيني ابو بشير النجفي في ضيافة المركز الثقافي الفيلي في الكوت

استضاف المركز الثقافي الفيلي في الكوت التابع للمؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الرادود الحسيني ابو بشير النجفي يوم الأثنين الموافق 9/9/2014. لبى الشيخ ابي بشير دعوة المركز الثقافي لإقامة محاضرة عن تجربته ومشواره الطويل على المنبر الحسيني ، والقى الضوء على سنوات غربته ،ومقارعته للنظام المباد، وكيف ان العناية الالهية قد انقذته من ايدي جلاوزة البعث الصدامي ، متحدثا عن ... أكمل القراءة »

المركز الثقافي الفيلي للبحوث والدراسات يقيم دورة لتعليم الخياطة

يقيم المركز الثقافي الفيلي للدراسات والبحوث التابع للمؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين دورة لتعليم الخياطة على قاعة المركز ابتداء من يوم 1-9 -2014 ولمدة شهر كامل في الايام ( الاحد – الثلاثاء – الخميس) من كل اسبوع . تقدم هذه الدورة مديرة المكتب النسوي السيدة انشاد محمد التي عبرت عن سعادتها وهي تقدم هذه الخدمة للمراة العراقية وتعلمها الخياطة لكي ... أكمل القراءة »

(مِنْ ذاكرةِ مِمْحات) مجموعة شعرية جديدة وتألق جديد للشاعر (طه الزرباطي)..

صدرت مجموعة شعرية جديدة للشاعر والكاتب المبدع (طه الزرباطي) تحت عنوان (مِنْ ذاكرةِ مِمْحات) عن دار المرتضى. وجاءت في مقدمتها هذه الكلمات الرائعة التي تعبر عن ما بداخله بطريقة ادبية بحتة :- ((هلْ انَ النسيانَ هروبٌ طوعيٌ ؟ أمْ كسلٌ ذهنيٌ ؟ أم مجرد تقادمٌ في الأحداث على صفحة الذاكرة ؟ نُحاولُ أن ننتصرَ بالامِحاءِ ، ونشطبَ من جسد الورقة ... أكمل القراءة »

اتحاد الادباء والكتاب في العراق يدعو المركز الثقافي الفيلي لحضور محاضره الصفار عن شهر رمضان ايام زمان

تلبية للدعوة الموجهة من اتحاد الادباء والكتاب بالعراق الى المركز الثقافي الفيلي للبحوث والدراسات لحضور المحاضره الثقافية التي يلقيها الاستاذ المؤرخ رفعت مرهون الصفار عن شهر رمضان بالعراق ايام زمان وذلك في يوم السبت الموافق 5/7/2014 م . فقد حضر السيد فريدون كريم ملك معاون مدير المركز الثقافي وشارك من خلال المداخلات وتم القاء بعض الضوء على الحياة الاجتماعية للكورد ... أكمل القراءة »

مؤسسة نهر العطاء الانسانية وبالتعاون مع المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين تقيم احتفالية بمناسبة ولادة الامام المهدي المنتظر (عج)

اقامت مؤسسة نهر العطاء الانسانية (دورة الحوراء القرآنية) وبالتعاون مع المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين احتفالية بمناسبة ولادة الامام الحجة المنتظر (عج), على قاعة المركز الثقافي الفيلي للبحوث والدراسات, يوم الاثنين الموافق, 16/6/2014. استهل الحفل بقراءة اياتٍ مباركة من الذكر الحكيم, ثم القت الست انشاد مسؤولة المكتب النسوي للمؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين كلمة بهذه المناسبة, رحبت فيها بالحضور وقدمت ... أكمل القراءة »

التوسع الحضري في مدينة الكوت يناقش ضمن محاضرة في المركز الثقافي الفيلي في الكوت

ضيّف المركز الثقافي الفيلي في الكوت في أمسية السبت 17/5/2014 الدكتور المهندس أحسان عباس والدكتور المهندس صبيح فرحان لعرض بحثهما المشترك الذي يحمل عنوان ((التوسع الحضري المُستدام ـــ دراسة حول توسع مدينة الكوت )) .  وقد تمكن الباحثان مستعينين بعرض على (PowerPoint) والاستفادة من الخرائط والجداول المعدة تقديم صورة واضحة لفكرة التوسع المستقبلي، شارحين تاريخ بناء هذه المدينة والدراسات الهندسية التي ... أكمل القراءة »