أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / المقــــــالات

أرشيف القسم : المقــــــالات

الإشتراك في الخلاصات<

الشيخ النعماني يهنئ الشيخ همام حمودي بإنتخابه رئيساً للمجلس الأعلى

  هنأ رئيس المؤتمر العام للكورد الفيليين الشيخ محمد سعيد النعماني،  يوم الأثنين السابع من آب، الشيخ همام حمودي لإنتخابه رئيساً المجلس الأعلى الإسلامي العراقي خلفاً للسيد عمار الحكيم. وقال الشيخ النعماني في برقية بعثها لحمودي وتلقت (الإشراق)، نسخة منها، “سماحة الحجة المجاهد الشيخ همام حمودي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نبارك لكم وللأخوة الأكارم في المجلس الأعلى الإسلامي، انتخابكم ... أكمل القراءة »

اليمن بين العدوان الغادر…والتاسيس لشريعة الغاب

لقد بلغت ذروة حقدها حين تصدرت العدوان على اليمن وشعبه بعد ان رفضوا ماتملى عليهم من سياسات مسيّره بأجندات خارجيه من دول الخليج وامريكا وحلفائهم ومايفرضونه من خلال تدخل سافر بالشأن اليمني و( عاصفة الحزم ) ان هي إلا مؤامرة سافرة بحق شعب وعدوان غاشم وتدخل في الشأن الداخلي لبلد مستقل مثل اليمن ” هذا العدوان الغادر لن يؤدّي سوى ... أكمل القراءة »

اليمن : قاب قوسين إلى مبتغاه

بقلم : عبد الخالق الفلاح كل الأنظار متجهة إلى اليمن، في هذه الأيام، وأمريكا وحلفاؤها في أوروبا أعربوا عن قلقهم حيال سقوط الحكومة اليمنية التي فرضت على شعب هذا البلد حتى أن بعض الدول هددت الثورة الإسلامية اليمنية والشعب اليمني المسالم بالتدخل العسكري لقمع ثورتهم فلم يتزحزح الشعب قيد انملة عن حقه. لا شك بأن الثورة اليمنية ضربت أروع الأمثلة وأبهرت ... أكمل القراءة »

الدراما الامريكية في إلاثارة والتهويل

بقلم : عبد الخالق الفلاح لقد امتازت التصريحات الدرامية التي يطلقها القادة العسكريين والسياسيين الامريكيين في الكثير من الاوقات بوقاحة متناهية تكشف عن مدى المخطط الكبيرالذي تعمل عليه من اجل التغيير الديمغرافي للمنطقة وفق خارطة جديدة والتي تعمل على اتهام الاخرين بها وخوفهم من وعي ابناء شعوبها في كشف المستور من اهداف تعمل عليها واشنطن على المدى البعيد والقريب واخرها تصريحات ... أكمل القراءة »

الثور المجنح فوق تكريت!

بقلم: عادل حمود  برمزيته التي لا يفهمها إلا الراسخون بالعلم، انتصب ثور أجدادنا المجنح متحديا كل تأثيرات التاريخ والناس والطقس، ليقول عبر كل أخدود حفره أزميل نحاته المبدع، بأن هنالك في هذه الأرض حضارة مستمرة إلى انتهاء الزمن كمعبد آشوري يستند على أعمدة رخامية قواعدها القوة والحكمة والشجاعة والسمو، فجناحا النسر فيه ترمزان إلى امتلاك القدرة على السمو والارتفاع فوق ... أكمل القراءة »

لبيك يا رسول الله

بقلم: محمد عبد الجبار الشبوط انطلقت عمليات لبيك يا رسول الله لتحرير مدن محافظة صلاح الدين لتؤكد من عنوانها انها عمليات تحرير تحت راية رسول الله محمد (ص) الذي يوحد العراقيين سنة وشيعة عربا وكردا وتركمانا. فنحن لسنا بصدد حرب طائفية بين السنة والشيعة كما خططت داعش لحرب اهلية أرادت ان تفجرها في العراق. ها هم الشيعة والسنة يقاتلون معا ... أكمل القراءة »

تسهيلات بنكية

بقلم: محمد عبد الجبار الشبوط في الدول الرأسمالية تتسابق البنوك بل تتنافس في ما بينها من اجل إقناع الناس بالاقتراض منها لغرض تحريك أموالها وتشغيلها وتنميتها. وتقوم بتسهيل عملية الاقتراض والسداد وتيسيرها بما في ذلك تخفيض سعر الفائدة عـلى القرض. وهذا ما يؤدي الى تنشيط الحياة الاقتصادية في البلد سواء على المستـوى العقاري او الـصناعي او التجـاري او الـزراعي وغــير ... أكمل القراءة »

وحشية «داعش» توحدنا

بقلم: د. كريم شغيدل مشاهد الذبح والحرق والتمثيل بالجثث؛ التي يحاول البعض إيجاد صدى لها في تاريخنا العربي الإسلامي باستحضار بعض الصفحات السوداء، أو بتأويل ما يمكن تأويله واقتطاعه من سياقاته التاريخية؛ أصبحت اليوم هوية مميزة لعصابات “داعش” الإرهابية، وهي قد ورثتها من عصابات القاعدة، وأشاعتها كثقافة ترهيبية انتقامية تنم عن قصدية تفضي لنتيجتين متلازمتين، الأولى ترهيب الناس وإخضاعهم، والثانية ... أكمل القراءة »

معركة تحرير الموصل

بقلم: صادق كاظم تتسارع التحضيرات والحشود تمهيدا للشروع بمعركة تحرير الموصل التي تعتبر الوجهة النهائية للجيش العراقي والقوات المساندة باعتبار ان هذه المعركة ستحسم مصير تنظيم “داعش” الارهابي ووجوده في العــراق. التصريحات تكشف عزم الحكومة والقوات المسلحة على انهاء صفحة العدوان الداعشي الاجرامي وتؤكد وجود روزنامة حكومية ستصل الى موعد التحرير في نهاية المطاف. خطة تحرير الموصل تتوقف حاليا على ... أكمل القراءة »

كيف نحبط تحركات {داعش}؟

بقلم: عماد الامارة درجت ادبيات علم السياسة على استخدام مصطلح “الستراتيجية والتكتيك” ويقابلها في العلم العسكري استخدام مصطلح “السوق والتعبئة”. وخبراء السياسة والعلاقات الدولية عرفوا الستراتيجية بأنها (علم وفن توظيف واستخدام القدرات والامكانيات المتاحة لدى الدولة لخلق هامش من حرية العمل يعينها على تحقيق اهداف سياستها العليا في اوقات السلم والحرب), اما خبراء العسكر فقد عرفوا مصطلح السَوق بأنه (فن ... أكمل القراءة »