أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / أرشيف الكاتب: Moaid Alfaily

أرشيف الكاتب: Moaid Alfaily

Feed Subscription

البشرية مهددة بالفناء خلال الـ100 سنة المقبلة

أعلن خبراء وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن المائة سنة المقبلة ستشهد اصطدام 400 كويكب بالأرض. اكتشف خبراء “ناسا” هذه الكويكبات في حزام مجهول في الفضاء البعيد، يتجه نحو كوكب الأرض بسرعة كبيرة. وتوصل العلماء الى هذا الاستنتاج المخيف، بعد متابعتهم حركة هذا الحزام خلال الشهرين الماضيين، حيث تأكدوا من أن بعض كويكبات الحزام المجهول ذات مقاسات ضخمة، يصل قطر بعضها ... أكمل القراءة »

استراتيجيات موحدة ..لا مؤتمرات متفرقة

بقلم : عبدالخالق الفلاح ان تكنلوجيا المعلومات غزت الدنيا والعالم اليوم اصبح قرية صغيرة ولم تعد المسافات تشكل عائقا او حاجزاً في سبيل الوصول الى المعلومة وتوصيلها الى الآخرين و بالرغم من كل ذلك التواصل والانفتاح والثقافات المختلفة التي ليست بعيدة عن متناول اليد والعين ومن السهل الحصول عليها فإن اللجوء الى التطرف والإقصاء والتهميش والاعتداء على أشده بين البشرية ... أكمل القراءة »

المسابقات الإبداعية

  بإمكاننا القول ان المسابقات الابداعية هي وجه من وجوه التحدي الثقافي لأية مرحلة تمر بها المجتمعات، فهي تشبه الحجر الملقى في البركة الساكنة، إذ لا بد أن تخلق موجاته حراكا ابداعيا مهما يسهم في إعادة خلق الزوايا الإبداعية المعاصرة ويزج طاقات شبابية جديدة تجد فرصتها في فرض وجودها وتميزها بعيدا عن اشتراطات الشهرة والأسماء المحسومة التأثير والتي يغري منجزها ... أكمل القراءة »

دورتموند يكرم ضيفه أرسنال بثنائية نظيفة بدوري الأبطال

أكركم نادي بروسيا دورتموند الالماني، ضيفه أرسنال الإنجليزي عندما تفوق عليه بثنائية نظيفة في مباراتهما التي جرت  بافتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا. وواصل دورتموند ابداعاته الأوروبية بفوزه على الأرسنال الانجليزي في اللقاء الذي أقيم على ملعب السيغنال ايدونا بارك ضمن الجولة الاولى لحساب المجموعة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم . و تقدم النادي الالماني بالنتيجة في الدقيقة ... أكمل القراءة »

مخطط إنمائي لتطوير بغداد يمتد إلى 2040

من المقرر ان يتعاقد مجلس محافظة بغداد مع احدى الشركات الهندسية الفرنسية الشهر المقبل لإنجاز المخطط الانمائي الشامل للعاصمة لغاية العام 2040 الذي يشمل جميع القطاعات الحيوية. رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في المجلس نزار السلطان قال: ان اهم اسباب تذبذب المشاريع في بغداد، لاسيما ضمن حدود الامانة، غياب التخطيط لمختلف القطاعات كالماء والمجاري والكهرباء والصحة نظرا لإهمال المخطط الانمائي الشامل ... أكمل القراءة »

معصوم يصل الى بغداد قادما من باريس

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ،مساء اليوم الثلاثاء، الى بغداد قادماً من باريس بعد المشاركة بمؤتمر السلام والأمن في العراق. وذكر بيان رئاسي ان ” معصوم والوفد المرافق له وصولوا الى العاصمة بغداد  قادماً من العاصمة الفرنسية باريس بعد مشاركته في “مؤتمر السلام والأمن في العراق” والمنعقد في فرنسا بمشاركة ما يقرب 30 دولة. وبين انه” تم توديع معصوم في ... أكمل القراءة »

الهند تكرّم الكاتب الانكليزي أورويل

بدأت الهند بإعداد مسقط رأس جورج أورويل (1903 ــ 1950) الواقع في بلدة موتيهاري بولاية بيهار ليصبح أول متحف في العالم للكاتب الانكليزي الشهير، حيث وضعت الحكومة الهندية خطة لترميم المنزل، الذي ولد فيه أورويل في 25حزيران 1903 . وكان والده  يعمل آنذاك في الإشراف على مزارع الخشخاش وجمع الأفيون لتصديره إلي الصين. وقد أعرب ريتشارد بلير ابن الكاتب عن ... أكمل القراءة »

سماحة الشيخ النعماني يستقبل رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا والوفد المرافق له

استقبل سماحة الشيخ محمد سعيد النعماني رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين, في مكتبه ببغداد امس الثلاثاء الموافق 13/8/2014, الشيخ خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق والوفد المرافق معه. وقدم الشيخ الملا تعازيه الحارة لسماحة الشيخ النعماني لوفاة والده المغفور له الحاج توفيق يحيى النعماني, سائلاً الله عز وجل ان يسكن الفقيد فسيح جناته ويلهم سماحته وذويه الصبر والسلوان. من ... أكمل القراءة »

الحكومة القادمة…التطلعات الشعبية والاطماع الفئوية

بقلم : عبدالخالق الفلاح يعيش العراق ويمر بظروف سيئة امنياً يستدعي توحيد القوى السياسية الوطنية بمختلف توجهاتها لحل الخلافات وتقريب المشتركات وترك الصراعات وتوحيد الرؤى من اجل الوقوف بوجه الارهاب الاسود وتضييق الخناق عليه وكشف خيوط المؤامرة ومن يروج لها وعدم التغاضي عن السياسيين المشاركين في داخل العملية السياسية وفي نفس الوقت لهم يد في دعم الارهاب ويغطون على جرائمهم ... أكمل القراءة »

خط طيران أسراب بعض الطيور يخضع لقوانين حركة الهيليوم في صورة سائلة للغاية

أوجد علماء من إيطاليا والولايات المتحدة والأرجنتين أشياء متشابهة في تصرف أسراب من طيور الزرزور وحركة الهيليوم في حالة ما فوق السيولة. تمكن العلماء من صياغة معادلات تصف الانتشار غير المتلاشي للمعلومات أثناء تشكل السرب وسيره. أصبحت هذه المعادلات شبيهة في شكلها بمعادلات حركة الهيليوم بحالة ما فوق السيولة. كما اعتمد علماء الفيزياء على منطلقات التماثل حيث تنتشر المعلومات داخل ... أكمل القراءة »